السجن 10 سنوات لضابط الاستخبارات العراقي المزيف.. إليك القصة الكاملة

السجن 10 سنوات لضابط الاستخبارات العراقي المزيف.. إليك القصة الكاملة
الشرطة العراقية. الإنترنت
الكويت: «خليجيون»

أصدرت محكمة جنايات الكرخ العراقية، اليوم الثلاثاء، حكماً بالسجن 10 سنوات بحق منتحل صفة ضابط استخبارات وضابط برئاسة الوزراء وطيار حربي.

فضلا عن تسريب المتهم معلومات مهمة عبر اختراقه مواقع إلكترونية لأجهزة أمنية، بقصد الحصول على منافع مالية.

عشر سنوات بحق مدان بانتحال صفة لعدة وظائف عامة

وفي بيان لإعلام القضاء، «أصدرت محكمة جنايات الكرخ حكماً بالسجن لمدة عشر سنوات بحق مدان عن جريمة انتحال صفة لعدة وظائف من الوظائف العامة».

وأوضح البيان أن المتهم انتحل صفة ضابط في جهاز المخابرات الوطني العراقي، وكذلك ضابط في رئاسة الوزراء وأيضا صفة طيار حربي، وذلك «بقصد الحصول على منافع مالية».

وأوضح البيان أن «المدان قام بتسريب المعلومات التي تحصل عليها من هذه الصفات، من خلال اختراق المواقع الإلكترونية للأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة عام 2023، وإن الحكم صدر بحقه وفقاً لأحكام القرار 160 لسنة 1983 الفقرة أولاً /1 و2 منه».

مقتل الناشط الصدري أيسر الخفاجي

وفي سياق آخر، كانت وزارة الداخلية العراقية كشفت، أمس الاثنين، تفاصيل جديدة عن مقتل الناشط الصدري أيسر الخفاجي إثر حادث دهس في بابل، بالقول إن «عناصر خارجة عن القانون تحاول تعكير صفو الاستقرار».

اقرأ أيضا:

الدوافع ليست سياسية.. كشف تفاصيل مقتل الناشط العراقي أيسر الخفاجي

وذكر بيان وزارة الداخلية العراقية بالخصوص، أنه «في الوقت الذي تسعى فيه الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية للعمل على ترسيخ الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد، تحاول عناصر خارجة عن القانون بين الحين والآخر تعكير صفو هذا الاستقرار، الأمر الذي لن تسمح به وزارة الداخلية، وكان آخره ما حصل في محافظة بابل».

أهم الأخبار