مبيعات المركزي العراقي من مزاد العملة تتجاوز 207 مليون دولار

مبيعات المركزي العراقي من مزاد العملة تتجاوز 207 مليون دولار
البنك المركزي العراقي. الإنترنت
الكويت: «خليجيون»

بلغت مبيعات البنك المركزي العراقي في مزاد العملة، اليوم الثلاثاء، أكثر من 207 مليون دولار أميركي، حسب بيانات رسمية.

وذكر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي العراقي، أنه باع اليوم (الثلاثاء) خلال مزاده لبيع وشراء الدولار الأمريكي 207 ملايين و430 الفا و98 دولارا.

وأوضح البنك أن هذه المبالغ «غطاها البنك بسعر صرف أساس بلغ 1305 دنانير، لكل دولار للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الالكترونية وبسعر 1310 دنانير لكل دولار للحوالات الخارجية، وبسعر 1310 دنانير لكل دولار بشكل نقدي».

تعزيز الأرصدة في الخارج

فيما أوضحت مصادر أن «معظم مبيعات البنك من الدولار ذهبت لتعزيز الأرصدة في الخارج على شكل (حوالات، اعتمادات) التي بلغت 181 مليوناً و350 ألفاً و98 دولارا، مرتفعة بنسبة 86% عن المبيعات النقدية البالغة 26 مليوناً و80 ألف دولار».

وأضافت الصمادر أن ستة مصارف اشترت الدولار النقدي، فيما بلغ عدد المصارف التي تولت تلبية طلبات تعزيز الأرصدة في الخارج 7 مصارف،

وكذلك بلغ إجمالي عدد شركات الصرافة والتوسط المشاركة في المزاد نحو 159 شركة، حسب المصادر ذاتها.

سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي

وعلى الجانب الآخر، شهد سعر صرف الدولار الأميركي استقرارًا نسبيًا مقابل الدينار العراقي في تعاملات اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، حيث حافظ على سعره الرسمي عند 1310 دينار عراقي للدولار الواحد.

اقرأ أيضا:

سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024

ويأتي هذا الاستقرار بعد أشهر من التقلبات الحادة في سعر صرف الدولار، والتي أدت إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية وانخفاض القدرة الشرائية للمواطنين.

أهم الأخبار