البحرين تستعد لانطلاق «الفورميلا 1»

البحرين تستعد لانطلاق «الفورميلا 1»
سباق الفورميلا 1 في البحرين
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت المملكة البحرينية اتخاذها الاجراءات اللازمة لاستضافة سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1، المقرر اليوم الأربعاء.

وصرح مدير إدارة المرور البحرينية عبد الرحمن بن عبد الوهاب آل خليفة مدير عام الإدارة العامة للمرور، أنه «نظراً لأهمية فعاليات جائزة البحرين الكبرى للفورميلا 1، وما يشهده من حضور قاعدة جماهرية كبيرة، فإنه من المتوقع أن تشهد حركة المرور كثافة في عدد المركبات على جميع الطرق المؤدية إلى حلبة البحرين الدولية».

وتواصل حلبة سباق السيارات في البحرين استعداداتها لاستضافة التجارب الرسمية والتحضيرية لانطلاق الموسم الجديد 2024 من بطولة العالم للفورمولا وان وذلك من 21 حتى 23 فبراير الجاري.

ومن المقرر أن يحضر الجماهير من حضور تجارب أرامكو للفورمولا وان التحضيرية لموسم 2024 يومي الخميس والجمعة الموافق 22 و23 فبراير الجاري، حيث سيتم فتح بوابات الحلبة من 12 مساء حتى 7 مساء، يرجى ملاحظة أن اليوم الأول من التجارب لن يكون مفتوحًا للجماهير.

ودعا المسؤول البحريني «سواق المركبات إلى أهمية التقيد بالتعليمات الصادرة من الإدارة وأفرادها والالتزام بالتحويلات التي قد تتم وذلك لضمان انسياب الحركة المرورية وتأمين عملية الدخول والخروج من حلبة البحرين الدولية دون تعطيل أو تأثير على الشوارع المحيطة».

ولفت إلى أن «الترتيبات المرورية ستبدأ مع بداية اليوم الأول من السباق وعلى مدى أيام الحدث وذلك على الطرق المؤدية من وإلى حلبة البحرين الدولية، مع توفير خدمة مباشرة الحوادث المرورية في الحلبة، فضلاً عن الجاهزية للتعامل مع المتغيرات المرورية».

وصول كريستيان هورنر

و صل البريطاني كريستيان هورنر مدير فريق ريد بول أمس الثلاثاء، إلى البحرين للمشاركة في اليوم الأول من السباق التجريبي لسباقات فورمولا المقرر اليوم، حسب رويترز.

ويكافح هورنر 50 عاما لإنقاذ منصبه في ظل اتهامه بارتكاب سلوك غير لائق تجاه زميلته، وهو الأمر الذي نفاه السائق البريطاني بشكل قاطع.

كريستيان هورنر
كريستيان هورنر

الحصول على أسهم بالشركة

وأوضح الوزير البحريني، أن «زيادة استثمار ممتلكات بشركة ماكلارين كان بمقابل الحصول على أسهم ممتازة تمنح ممتلكات امتيازاً على بقية المساهمين في المجموعة».

ما هي مجموعة مكلارين؟

ومكلارين هي مجموعة شركات لصناعة وتطوير سيارات السباق يملكها رون دينيس، مركزها هو مركز مكلارين للتكنولوجيا في بلدة ووكينغ جنوب شرق بريطانيا، و عمل الشركة يتمحور حول إدارة وتطوير فريق مكلارين مرسيدس لسباق سيارات فورميلا 1.

البحرين أول دولة عربية تستضيف فورميلا 1

ومنذ 2004 باتت مملكة البحرين أول دولة في المنطقة تستضيف سباقات الفورميلا 1، منذ 11 عام، أصبح سباق جائزة البحرين الكبرى معروفًا كواحد من أكثر السباقات إثارة في موسم الفورمولا وان.

وأيضا أصبحت واحدة من أكثر الجوائز مشاهدة على الهواء مباشرة من قِبل المعجبين في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن كونها واحدة من أكثر الوجهات التجارية نجاحًا.

ومع تنظيم العديد من البطولات الدولية الأخرى التي تشق طريقها إلى المضمار الصحراوي وبروز العديد من البطولات المحلية والإقليمية، سرعان ما تم إطلاق على حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط».

سباق الفورميلا 1 في البحرين
سباق الفورميلا 1 في البحرين

سباق الفورميلا 1

و الفورميلا 1، هو أعلى مستوى من سباقات الفورميلا ذات المقعد الفردي والعجلات المفتوحة، إذ يتألف موسم الفورمولا الواحد من سلسلة من السباقات تعرف بالجوائز الكبرى (Grand Prix) تؤدى على حلبات خاصة معدة لهذا السباق، ونادراً ما يؤدى السباق في الطرق العادية خارج المضمار.

ويجرى تجميع نتائج كل سباق من سباقات الجوائز الكبرى في الموسم، ومن ثم تتحدد سنوياً جائزتان سنويتان، واحدة منهما للسائقين والأخرى لمصنعي السيارات.

وفي سباقات الفورمولا 1 قد تتخطىً سرعة السيارات المتسابقة سرعة 320 كلم/ساعة (200 ميل في الساعة).

البحرين تمول شركة سيارات بريطانية عملاقة

وكانت المملكة البحرينية قد أعلنت في 16 يناير الماضي، اتجاهها لتمويل شركة سيارات بريطانية عملاقة، لإعادة هيكلة الشركة ومضاعفة قيمتها السوقية وتطويرها.

وقال وزير المواصلات والاتصالات البحريني محمد بن ثامر الكعبي، إن بلاده «ستمول شركة ماكلارين»، مشيرة إلى أن «تلك الشركة ليست مجرد فريق لسباق السيارات بل هي مجموعة شركات تتضمن صناعة السيارات الرياضية الفاخرة وفريق عالمي لسباقات F1»، وفقا لبوابة البحرين.

وأكد الكعبي أن «مكلارين علامة تجارية عالمية لها قيمتها السوقية.. والتمويل يهدف لإعادة هيكلة الشركة ومضاعفة قيمتها السوقية وتطويرها».

سباق الفورميلا 1 في البحرين
سباق الفورميلا 1 في البحرين

اقرأ أيضا

شاهد.. أول فتاة سعودية تشارك في سباق السيارات بصحراء ليبيا

شاومي تقتحم سوق السيارات الكهربائية بـSU7

أهم الأخبار