يوسف العميري: السوق المصرية جاذبة للاستثمار.. لكن البعض لديه تحفظات

يوسف العميري: السوق المصرية جاذبة للاستثمار.. لكن البعض لديه تحفظات
يوسف العميري. خليجيون
القاهرة: «خليجيون»

أشاد رئيس جمعية «خليجيون في حب مصر» الدكتور يوسف العميري، الثلاثاء، بجودة الصناعات المصرية، لكنه أشار إلى أن «التسويق ضعيف، ما يؤثر في الأمر بشكل واضح».

جاء ذلك على هامش مشاركة العميري في أعمال لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات المصرية، أمس الثلاثاء.

أشار العميري إلى أن «خليجيون في حب مصر» أخذت على عاتقها التواصل مع كل المصانع المصرية، التي ترغب في التواصل معها وتقديم كل التسهيلات لها، مضيفا أن هناك تطبيق إلكتروني باسم «هلا محبي مصر»، يستهدف تسويق المنتج المصري إضافة إلى خدمات أخرى في مجالات السياحة والتعليم.

يوسف العميري. خليجيون
يوسف العميري. (خليجيون)

بيت الكويت للأعمال الوطنية

وأوضح العميري، رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية، إلى أن جمعية «خليجيون في حب مصر» عملت من خلال مكاتبها في دول الخليج العربي، على دعم كل المنتجات المصرية والتسويق لها في مختلف البلدان.

وأشار إلى «تحفظات بعض المستثمرين من ضخ استثماراتهم في مصر»، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى «رغبة كثير يرغبون في الدخول إلى السوق المصرية، ولكن يحتاج إالأمر لى بعض التنظيم».

وعن مشاركة العراق في جمعية «خليجيون في حب مصر»، قال العميري إنها «انضمت إلى خليجيون في حب مصر لأنها تنحي الجوانب السياسية، وهي تمثل الدبلوماسية الشعبية العربية، كما انضمت المغرب وتونس ولدينا طلبات من ليبيا واليمن».

لجنة التعاون العربي

وتختص لجنة التعاون العربي بالتنسيق بين الاتحاد والاتحاد ات العربية والتواصل مع مكاتب التمثيل التجاري المصرية والعربية بالخارج، وكذا مع السفارات العربية لدى جمهورية مصر العربية بهدف التكامل العربي في المجال الصناعي وتبادل الخبرات وإتاحة الفرص الاستثمارية للصناعة فيما بين بلدان الوطن العربي.

اقرأ أيضا:

يوسف العميري: دعم السيسي واجبنا تجاه مصر.. وهذه حقيقة وقف تأشيرات الكويت للمصريين

المستثمر الخليجي في مصر

وكان العميري قد تحدث في تصريحات إعلامية سابقة، عن المعوقات أمام المستثمر الخليجي في مصر، قائلا: «من خلال تجاربنا مشكلة الاستثمار في مصر تتمثل في نقطتين، الأولى هي الروتين العقيم، وثانيًا المسؤول العاجز عن اتخاذ القرار، لهذا أقول للمسئول الذي لا يمكنه أن يتخذ القرار عليه أن يترك منصبه ليشغله من يستطيع مواكبة هذا الإنجاز الذي حققته مصر وفق رؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي بذل كثيرًا من الجهد وحقق نهضة حقيقية للبلاد».

أهم الأخبار