اختتام مسابقة النخبة العالمية لفرق الاقتحام الثامنة بالكويت

اختتام مسابقة النخبة العالمية لفرق الاقتحام الثامنة بالكويت
قوات مكافحة الإرهاب الكويتية. كونا
الكويت: «خليجيون»

اختتمت في الكويت، اليوم الخميس، مسابقة النخبة العالمية لفرق الاقتحام (8)، بمشاركة 14 دولة، والتي أقيمت خلال الفترة من 18 إلى 22 فبراير، بالإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة.

وتضمنت المسابقة سيناريوهات تحاكي الواقع في عملية الاقتحام وتخليص الرهائن، وتهدف المسابقة إلى التحدي وإظهار قوة الفرق المشاركة وما تتمتع به من خبرات ميدانية في الرماية واللياقة البدنية والعمليات التكتيكية الدقيقة، حسب حساب وزارة الداخلية على موقع «إكس».

المشاركون في المسابقة

وأعرب وزير الدفاع الداخلية بالوكالة، فهد يوسف سعود الصباح، عن اعتزازه وفخره بالمستوى الراقي والمتميز والاحترافي الذي ظهر عليه المشاركون في المسابقة، ونقل للمشاركين تحيات وتقدير أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد صباح السالم الصباح.

وأكد على حرص الأمير على رفع كفاءة وقدرة وجاهزية القوات المسلحة ورجال الأمن، متمنياً «أن نكون عند ثقة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وهو الأمر الذي يوجب على الجميع بذل كافة الجهود وتسخير كافة الإمكانات للحفاظ على أمن الوطن».

وقال إن «هذا التجمع العالمي في مسابقة واحدة يساهم في توطيد العلاقات بين فرق الدول المشاركة وتبادل الخبرات ومعرفة ما هو حديث من حيث المهام وتطور أسلوب الجريمة في الدول العالمية ورفع الروح المعنوية والتنافسية لدى العناصر لإبراز افضل ما توصلت إليه الفرق وتطورها للحفاظ على أمن الدول والأوطان».

الشكر والتقدير للدول المشاركة في المسابقة

وأضاف أن «ما شهدناه من تميز واحترافية في الإداء ما كاد ليتحقق لولا جهود المشاركين وحرصهم على التدريب المتواصل والذي يعد الركيزة والعنصر الأساسي للتفوق، ووجه معاليه الشكر والتقدير للدول المشاركة في المسابقة مؤكداً انهم مرحب بهم في دولة الكويت في أي وقت».

كما وجه اليوسف تحية إلى «شهداء الوطن الأبرار والتي تحمل المسابقات والمنافسات أسمائهم تخليداً لذكراهم العطرة وما قدموه من تضحيات للوطن».

وشاهد الوزير والحضور فيلماً وثائقياً يوضح مراحل المسابقة وأهدافها في تنمية قدرات المشاركين، إلى جانب مشاهدة عمليات الاقتحام وما تتمتع به الفرق المشاركة من قدرة فائقة واحترافية في التعامل والسيطرة على مجريات الأحداث والتي اتسمت بالسرعة والإتقان، وفق بيان الوزارة.

اقرأ أيضا:

الداخلية الكويتية تحذر قائدي السيارات وتتصدى لمحاولة بيع ألعاب نارية

وفي نهاية الحفل تم توزيع الكؤوس على الفرق الفائزة حيث حل في المركز الأول فريق وزارة الداخلية الكويتية (إدارة الوحدات الخاصة) والمركز الثاني فريق فاتياز الروسي والمركز الثالث فريق صوفيا البلغاري.

أهم الأخبار