محمد العريمي رئيسًا لجمعية الصحفيين العمانية

محمد العريمي رئيسًا لجمعية الصحفيين العمانية
محمد العريمي في اجتماع لجمعية الصحفيين العمانية.
مسقط: «خليجيون»

انتخبت جمعية الصحفيين العُمانية الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيساً لمجلس إدارة الجمعية للفترة 2024 - 2025، عقب فوز قائمة التعاون بانتخابات الجمعية العمومية بعد منافسة بين ثلاث قوائم تقدمت لإدارة الجمعية للفترة المقبلة.

وجرى انتخاب سالم بن حمد الجهوري نائباً للرئيس، وطالب بن سيف الضباري أميناً للسر، وخلفان بن سعيد الحسني أميناً للمال.

وأكد العريمي، أهمية بذل المزيد من الجد والمثابرة لتحقيق ما يخدم الوطن ومنتسبي الجمعية، بعدها تم التوافق على رئاسة الجمعية باختيار الرئيس ونائبه وأمين السر وأمين المال.

وكانت قائمة التعاون قد طرحت الكثير من الرؤى والبرامج والخطط للمرحلة المقبلة خلال حملتها الإنتخابية من أجل السير قدمًا بالجمعية في تنفيذ جميع ما تم طرحه لتظل راية سلطنة عمان في منابر الصحافة خفاقةً بعد النجاحات والاستحقاقات السابقة التي حققتها خلال الأعوام الماضية ولتقوم بدورها المنوط بها في أداء رسالتها الإعلامية والصحفية، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفي عام 2004 تأسست جمعية الصحفيين العمانيين بصفتها جمعية أهلية، من أهدافها الاهتمام بالصحفيين وتشجيعهم على العمل الصحفي، وتنظيم دورات ولقاءات إعلامية تهدف إلى صقل مهارات الصحفيين، كما تسعى إلى دعم الروابط والعلاقات بين أعضائها وبين الصحفيين من الدول الأخرى.

محمد العريمي رئيسا لاتحاد الصحفيين الخليجيين

وفي وقت سابق، قرر رؤساء الجمعيات الصحفية الخليجية، خلال اجتماعهم في المنامة، تولي الدكتور محمد العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية، رئاسة اتحاد الصحفيين الخليجيين، حتى نهاية العام من أجل تعزيز دور الاتحاد في ضوء مقترحات تعديل نظامه الأساسي.

جاء ذلك خلال اجتماع رؤساء الجمعيات الصحفية في البحرين لبحث جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بتطوير عمل اتحاد الصحافة الخليجية، بحضور خالد المالك رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين رئيس اتحاد الصحافة الخليجية وعيسى الشايجي رئيس جمعية الصحفيين البحرينية الأمين العام لاتحاد الصحافة الخليجية.

كما حضر الاجتماع محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية، وعدنان الراشد رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية والدكتور محمد العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية.

اقرأ المزيد:

العريمي رئيسا لاتحاد الصحفيين الخليجيين

«خليجيون»| التطبيع الخليجي مع «إسرائيل» يتفحم على أبواب رفح

أهم الأخبار