بعد وصوله إلى الإمارات.. ما أهداف زيارة رئيس كوريا الجنوبية إلى الشرق الأوسط؟

بعد وصوله إلى الإمارات.. ما أهداف زيارة رئيس كوريا الجنوبية إلى الشرق الأوسط؟
فريق التحرير

وصل رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، مساء اليوم السبت، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة رسمية لدولة الإمارات.

وكان سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية في مقدمة مستقبلي رئيس جمهورية كوريا الجنوبية والوفد المرافق لدى وصوله إلى مطار دبي الدولي، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

جولة شرق أوسطية

في السياق نفسه، ذكرت وكالة "يونهاب" أن رئيس كوريا الجنوبية مون جيه، انطلق السبت في جولة شرق أوسطية تستمر حتى 22 يناير وتشمل الإمارات والسعودية ومصر.

وصرح المكتب الرئاسي بسيئول، بأن مون سيستغل زيارته المرتقبة إلى الشرق الأوسط لاستكشاف الفرص المتاحة أمام الشركات الكورية الجنوبية في مجالات الهيدروجين والدفاع والصناعات الأخرى.

زيارة الإمارات

كما أنه من المنتظر أن يلتقي مون نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قبل أن يعقد اجتماعا مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمناقشة سبل تعميق التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات مثل الدفاع والرعاية الصحية والاستجابة لتغير المناخ.

زيارة السعودية

وخلال يومي 18 و19 يناير، سيقوم مون بزيارة إلى السعودية لإجراء محادثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وحضور منتدى النمو المبتكر الذكي بين كوريا الجنوبية والسعودية.

ومن المقرر أن يلتقي مون الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي في الرياض للإعلان رسميا عن استئناف المفاوضات بشأن اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية ودول المجلس.

زيارة مصر

كما سيزور الرئيس الكوري الجنوبي مصر يومي 20 و21 يناير لإجراء اجتماع قمة مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، وحضور اجتماع مائدة مستديرة للأعمال الخضراء والمستقبلية بين البلدين.

ويخطط الجانبان للاتفاق على بدء دراسة مشتركة لتوقيع اتفاقية تجارة حرة بين البلدين، وإذا تم توقيعها، ستكون أول اتفاقية تجارة حرة من نوعها بين كوريا الجنوبية ودولة أفريقية.

أهم الأخبار