شاهد| طيار أميركي يشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن

شاهد| طيار أميركي يشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن
طيار لحظة إحراق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواش
القاهرة: «خليجيون»

أشعل طيار في الجيش الأميركي النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن بعد ظهر أمس الأحد، وفقما ذكرت السلطات الأميركية.

وظهر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لرجل يصرخ قائلا «فلسطين حرة» وهو يحترق، حسبما ذكرت وسائل إعلام أميركية.

في الفيديو، الذي تبلغ مدته ما يزيد قليلا عن ثلاث دقائق، ظهر صوت شخص يقول: «مرحبا سيدي، هل يمكنني مساعدتك؟» بينما يقترب الرجل من بوابة السفارة.

وبعد حوالي 12 ثانية، عندما يسأل الشخص مرة أخرى، «هل يمكنني مساعدتك يا سيدي؟»، أشعل الرجل لنار في نفسه. وسرعان ما أخمدت قوات إنفاذ القانون الحريق.

وأرسلت السلطات الأميركية وحدة إبطال مفعول القنابل إلى الموقع بسبب مخاوف بشأن مركبة مشبوهة يمكن أن تكون مرتبطة بالطيار، وجرى نقلهإلى مستشفى بالمنطقة بعد أن تمكن أفراد من جهاز الخدمة السرية الأميركية من إخماد النيران.

وقال متحدث باسم إدارة شرطة العاصمة إن الرجل في حالة حرجة. وأكد متحدث باسم القوات الجوية أن الواقعة تتعلق بطيار في الخدمة الفعلية. وتحقق الشرطة المحلية والخدمة السرية في الواقعة.

وكانت السفارة الإسرائيلية هدفا للاحتجاجات المستمرة ضد الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مما أدى إلى تدمير جزء كبير منه بالإضافة إلى استشهاد ما يقرب من 30 ألف شخص وفقا لمسؤولي الصحة الفلسطينيين.

وقالت متحدثة باسم السفارة لصحيفة نيويورك تايمز، إنه لم يصب أي من موظفي السفارة في الحادث. وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان إن الرجل غير معروف لموظفي السفارة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحرق فيها شخص نفسه أمام بعثة دبلوماسية إسرائيلية في الولايات المتحدة. وفي ديسمبر، أضرم متظاهر النار في نفسه أمام القنصلية الإسرائيلية في ولاية جورجيا الأميركية. وقالت الشرطة إن المتظاهر استخدم البنزين، وجرى العثور على العلم الفلسطيني في مكان الحادث بتلك المناسبة.

اقرأ المزيد:

خليجيون| عار نتنياهو يلاحق مفاوضات الهدنة في 3 عواصم

جنوب لبنان.. تصعيد يهدد بفتح «جبهة نار» جديدة

أهم الأخبار