801 مليون دولار إيرادات خلال 2023..

«المصرية - الكويتية» تحقق أعلى مستوى ربحي في تاريخيها

«المصرية - الكويتية» تحقق أعلى مستوى ربحي في تاريخيها
إحدى مشروعات الشركة المصرية الكويتية
القاهرة: «خليجيون»

حققت الشركة «القابضة المصرية الكويتية» إيرادات بلغت 801 مليون دولار أميركي، وصافي ربح قدره 179 مليون دولار في عام 2023.

وأكدت الشركة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، نجاحها في الحفاظ على مستويات الربحية، لافتة إلى أن الربح الإجمالي بلغ 358 مليون دولار مصحوبًا بارتفاع هامش الربح الإجمالي إلى 45% وهو أعلى من المستويات التاريخية المسجلة.

إيرادات «المصرية - الكويتية»

ولفت البيان إلى ارتفاع إيرادات الشركة خلال الربع الأخير من عام 2023 إلى 213 مليون دولار بزيادة قدرها 6% مقارنة بالربع الثالث من العام نفسه.

الأرباح التشغيلية بلغت 359 مليون دولار مصحوبة بارتفاع هامش الأرباح التشغيلية إلى 45% إضافة إلى ارتفاع هامش صافي الربح إلى 27%.

وأضاف أن الأرباح التشغيلية بلغت 359 مليون دولار مصحوبة بارتفاع هامش الأرباح التشغيلية إلى 45% إضافة إلى ارتفاع هامش صافي الربح إلى 27%، مشيرًا إلى تجاوز الشركة متوسط مستوياتها التاريخية خلال فترة ما قبل الحرب الروسية - الأوكرانية.

وأشار البيان إلى ارتفاع هامش الربح الإجمالي للشركة خلال الربع الأخير من عام 2023 إلى 43% مع ارتفاع الأرباح التشغيلية إلى 95 مليون دولار، مصحوبة بنمو هامش الأرباح التشغيلية إلى 45% لتصل إلى مستوياتها التاريخية المسجلة.

لؤي الخرافي: الشركة وظفت استثمارات استراتيجية تتجاوز 250 مليون دولار خلال عام 2023 لتعزيز باقة المنتجات والخدمات

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة المصرية الكويتية لؤي الخرافي عن اعتزازه بالنتائج «القوية» التي حققتها المجموعة وقدرتها على «مواجهة التحديات التي يشهدها العالم».

وأوضح الخرافي أن هذه النتائج انعكست في تحقيق معدلات ربحية قوية من خلال ارتفاع هامش الربح الإجمالي وهامش الأرباح التشغيلية ما ساهم في ارتفاع إجمالي الإيرادات خلال عام 2023 ونمو صافي الربح الخاص بمساهمي الشركة.

رئيس الشركة القابضة المصرية الكويتية لؤي الخرافي
رئيس الشركة القابضة المصرية الكويتية لؤي الخرافي

استثمارات استراتيجية

وأضاف الخرافي أن الشركة وظفت استثمارات استراتيجية تتجاوز 250 مليون دولار خلال عام 2023 لتعزيز باقة المنتجات والخدمات التي تقدمها «واقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة بالأسواق الجديدة» وتعزيز خطط التكامل الرأسي التي تتبناها.

وأشار إلى أن هذا الأمر ساهم في التزام الشركة بتحقيق النمو المستدام وتنويع مصادر الدخل من استثماراتها، مضيفًا أن الشركة زادت حصتها في شركة «الإسكندرية للأسمدة» لزيادة مبيعات الصادرات وتنمية الإيرادات المقومة بالدولار الأميركي.

وأوضح أن استراتيجية الشركة تركز حاليًا على تحقيق التكامل بين مختلف العمليات التشغيلية وتنويع مصادر الدخل من خلال محفظة استثماراتها عبر زيادة الصادرات والتدفقات النقدية بالعملات الأجنبية.

وأشار الخرافي إلى خطط الشركة من خلال التوسع بتواجدها الإقليمي لدفع النمو وتعزيز مرونة الشركة في مواجهة التحديات بما يتماشى مع استراتيجية الاستدامة طويلة الأمد وتعظيم العائد للسادة المساهمين.

اقرأ أيضًا:

القابضة المصرية الكويتية ترفع حصتها في شركة بوابة الكويت إلى 94.34%

المصرية الكويتية تستهدف حفر بئرين للغاز في شمال سيناء قبل نهاية 2023

أهم الأخبار