«آبل» تعلن عن تحديث يطيل عمر بطارية آيفون

«آبل» تعلن عن تحديث يطيل عمر بطارية آيفون
الايفون
القاهرة: منار إبراهيم

أعلنت شركة «آبل» عن تحديث يتعلق بعمر بطارية لأحدث إصدراتها iPhone 15 وiPhone 15 Pro، ويعتبر التقدير الأولي للاحتفاظ بالسعة بنسبة 80% بعد 500 دورة شحن.

ولكن مع التحديث الجديد تدعي شركة التكنولوجيا العملاقة أن هذا الرقم قد تضاعف إلى 1000 دورة شحن، وهذا يعني أن مستخدمي iPhone 15 يمكنهم الاستمتاع بأداء البطارية الممتد لمدة أطول بمرتين قبل أن يواجهوا تدهورًا كبيرًا، وفق موقع «apple».

آبل تطيل من عمر بطاية الأيفون 15

يعالج هذا التطوير مخاوف المستخدمين طويلة الأمد بشأن قدرة بطارية iPhone على الاحتفاظ بالشحن بمرور الوقت، تشير تقديرات Apple إلى أن بطاريات iPhone يجب أن تحافظ على ما يصل إلى 80% من سعتها الأصلية بعد 500 دورة شحن كاملة.

ومع ذلك، تكشف البيانات الأخيرة أن iPhone 15 وiPhone 15 Pro قد تم تصميمهما ليتحملا 80% من شحنهما لمدة 1000 دورة، مما يمثل تحسنًا ملحوظًا في متانة البطارية.

ويمكن أن يُعزى هذا التقدم في عمر دورة البطارية إلى التحسينات المستمرة التي تجريها Apple في مكونات iPhone وأنظمة إدارة الطاقة، والمصممة خصيصًا لاستيعاب أنماط الاستخدام الشائعة.

بطاريات الأيفون
بطاريات الأيفون

تحديث بطارية أحدث إصدارات آبل

من المهم ملاحظة أن عدد الدورات المحدثة هذا حصري لسلسلة iPhone 15، مع استمرار التزام الطرازات السابقة بمعيار 500 دورة، ومع ذلك، تقوم شركة Apple بإعادة تقييم النماذج القديمة للتحقق من دقة بيانات دورة الشحن الخاصة بها.

بالتزامن مع إطلاق iOS 17 وiPhone 15، قدمت شركة Apple ميزات جديدة لإدارة صحة البطارية، بما في ذلك خيار تقييد الشحن بما يتجاوز 80%.

يعتمد هذا النهج على كفاءة الشحن بنسبة تصل إلى 80%، وبعد ذلك تصبح العملية أقل كفاءة وتولد حرارة إضافية، مما قد يؤدي إلى تسريع تآكل البطارية.

طريقة تطبيق التحديث الجديد للأيفون

بالنسبة لمستخدمي iPhone 15 الذين لديهم فضول بشأن عدد دورات بطارية أجهزتهم، توفر Apple الوصول إلى هذه المعلومات من خلال قائمة الإعدادات ضمن Battery Health.

لا تهدف هذه المبادرة من شركة Apple إلى تعزيز رضا المستخدم من خلال تقديم بطاريات أكثر متانة فحسب، بل تسعى أيضًا إلى تقديم الأفضل لأجيال iPhone المستقبلية، على الرغم من أن التكنولوجيا والمواد المستخدمة، مثل احتمال دمج الجرافين للتخفيف من ارتفاع درجة الحرارة، قد تتطور.

وسط هذه التطورات، هناك تقارير متضاربة حول مستقبل بطاريات iPhone، بما في ذلك التخفيضات المتوقعة في سعة بطارية عائلة iPhone 16 مقارنة بسلسلة iPhone 15. وهذا يسلط الضوء على الطبيعة الديناميكية للتطور التكنولوجي وتوقعات المستهلك.

أحدث إصدارات الأيفون
أحدث إصدارات الأيفون

اقرأ أيضًا: أشياء لا تسأل عنها المساعد الصوتي الذكي

أهم الأخبار