محاولة اغتيال ترامب الابن.. تحقيقات في «جوبيتر»

محاولة اغتيال ترامب الابن.. تحقيقات في «جوبيتر»
ترامب جونيور
القاهرة: «خليجيون»

نشرت تقارير أميركية معلومات مقتضبة عن محاولة مزعومة لتسميم نجل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، بعدما تسلم ظرفًا مشبوهًا.

وأفادت صحيفة «ديلي بيست» الأميركية بأن فريق المواد الخطرة وسيارات الإطفاء هرعوا إلى منزل دونالد ترامب الابن بعد أن اكتشف مسحوقًا أبيض داخل مظروف.

ونشرت الصحيفة صورًا لسيارات الإطفاء ورجال بسترات واقية في محيط منزل ترامب الابن في جوبيتر بولاية فلوريدا أمس الإثنين بعد أن وصلته رسالة تحتوي على مسحوق مشبوه أبيض اللون.

وقال ناطق باسم نجل الرئيس السابق إنه لا يزال من غير الواضح طبيعة مادة المسحوق بالضبط، مؤكدًا في الوقت نفسه أن حياة ترامب جونيور «لا يبدو أنها في خطر».

فريق المواد الخطرة في منزل نجل ترامب
فريق المواد الخطرة في منزل نجل ترامب

وأضاف: «إن نتائج اختبار المادة لم تكن حاسمة بشأن ماهيتها بالضبط، لكن المسؤولين في الموقع لا يعتقدون أنها قاتلة».

كان ترامب، الابن الأكبر للرئيس السابق دونالد ترامب، في منزله في جوبيتر، فلوريدا، عندما اكتشف المظروف الذي يحتوي على تهديد بالقتل والمادة التي يعمل المحققون على تحديدها، ليلة الإثنين.

وترامب جونيور مؤيد قوي وبصورة مستمرة لوالده الذي يستعد لخوض الانتخابات الرئاسية مجددًا، وشارك في الحملة الانتخابية طوال العام الجاري.

ترامب جونيور
ترامب جونيور

ونقلت صحيفة «ديلي كولر» اليمينية عن ترامب جونيور قوله: «لقد أصبح من الشائع بعض الشيء أن يحدث هذا النوع من الأشياء».

وأكد مكتب عمدة مقاطعة «بالم بيتش» أنه يساعد في التحقيق، لكنه أحال الأسئلة إلى جهاز الخدمة السرية الأميركي. ورفضت الخدمة السرية التعليق على التحقيق.

هذه المرة الثانية التي يكون فيها ترامب الابن هدفًا لرسالة تحتوي على مسحوق أبيض، ففي عام 2018، أُرسلت زوجته في ذلك الوقت، فانيسا ترامب، إلى المستشفى في 12 فبراير كإجراء احترازي بعد فتح الرسالة التي تحتوي على المسحوق، والتي قرر مسؤولون في وقت لاحق أنها لم تكن ضارة.

اقرأ أيضًا:

القضاء الأميركي: ترامب محتال

أهم الأخبار