الاحترام واللعب النظيف.. الألعاب الخليجية للشباب تعتمد شعار نسختها الأولى

الاحترام واللعب النظيف.. الألعاب الخليجية للشباب تعتمد شعار نسختها الأولى
اللجنة العليا للألعاب الخليجية للشباب. الإنترنت
الكويت: «خليجيون»

اعتمدت اللجنة العليا للألعاب الخليجية للشباب، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، شعار الدورة الأولى، والعدد النهائي للرياضات، بواقع 36 لعبة فردية وجماعية، من خلال 41 مسابقة رياضية.

يأتي ذلك مع بدء العد التنازلي للحدث الذي تستضيفه الإمارات، من 16 أبريل إلى 2 مايو المقبلين، بمشاركة 3500 رياضي ورياضية، تحت شعار «خليجنا واحد.. شبابنا واعد»، وفق صحف محلية.

الاحترام والمساواة واللعب النظيف

ويعبر الشعار عن قيم الاحترام والمساواة واللعب النظيف، محتفياً بالنمو والإنجازات الرياضية التي يسعى إليها شباب الخليج، فيما تحتفل خطوطه المتشابكة بالصداقة والتضامن، وتشير ألوانه إلى ألوان علم الإمارات، مرسلة رسالة ترحيبية تعزز الوحدة بين شعوب دول مجلس التعاون.

وتستضيف «أوبرا دبي» حفل الافتتاح 23 أبريل المقبل، بمجموعة من العروض الفنية والتراثية التي تشهد تسخير الأساليب التكنولوجية وتقنيات الذكاء الاصطناعي، في أغلب فقرات الحفل.

اقرأ أيضا:

الفلسطيني وسام أبو علي يحرز أول أهدافه مع الأهلي المصري

وكذلك اعتمد الموقع الإلكتروني للدورة www.uae2024.ae وشعارها الذي يجسد، كلمة «الإمارات» فنياً، ويرمز إلى الطموح والتقدم بخطوطه العربية المتصاعدة، إذ تتجلى في الشعار روح الحيوية والوحدة، مع التركيز على التآلف الثقافي بين دول المجلس، وتأكيداً على دور الإمارات دولة مضيفة بأسلوبه البسيط والأنيق.

أهم الأخبار