درس في الإنسانية.. مصففة شعر تحول مشردة تركية لملكة جمال

درس في الإنسانية.. مصففة شعر تحول مشردة تركية لملكة جمال
السيدة المشردة. انستاغرام
القاهرة: «خليجيون»

في كل ركن من أركان العالم، يتجاوز بعض الأفراد كل التوقعات لإحداث تغيير إيجابي في حياة الآخرين، ومع ازدياد تأثير الشبكات الاجتماعية وانتشارها، تستمر القصص المؤثرة في الظهور، مما يبرز التأثير العميق للتعاطف والأعمال الإنسانية.

وتدور إحدى هذه القصص الملهمة في تركيا، حيث أصبح لقاء عابر بين امرأة معدمة تُدعى ريتا وروح عطوفة تُدعى شفق نوفروز، درسًا في الإنسانية بعدما أظهرت جمالها الحقيقي وجعلتها تبدو كملكة جمال، وفق موقع «برايت سايد».

السيدة المشردة. انستاغرام
السيدة المشردة. انستاغرام

لقاء شفق نوفروز مع ريتا

شفق نوفروز مصففة شعر ومكياج محترفة شابة صادفت ريتا، وهي امرأة مشردة تعيش في الشارع. تأثرت شفق بمظهر ريتا المهمل، وشعرت برغبة في استخدام مواهبها ومواردها لاستعادة ليس فقط جمال ريتا الخارجي ولكن أيضًا شعورها بالكرامة. لم تكن ريتا تعلم أن هذا اللقاء سيؤدي إلى تحول مذهل يغير حياتها إلى الأبد.

قصة حياة ريتا

عانت ريتا من قسوة التشرد لسنوات، برفقة ذكريات ابنها الراحل فقط. تعيش في الشار، وتعتاش على جمع الزجاجات والحقائب. على الرغم من حلمها في الحصول على وظيفة، إلا أن ريتا شعرت بثقل الحكم المجتمعي بسبب مظهرها. تحركت شفق بقصتها وقررت خوض تحدي تغيير صورتها لمساعدتها على الاندماج مرة أخرى في المجتمع.

السيدة المشردة. انستاغرام
السيدة المشردة. انستاغرامالسيدة المشردة. انستاغرام

عملية التجميل الشامل

تجاوز التزام شفق نوفروز بتحويل ريتا التوقعات. بدأ التجميل بزيارة طبيب الأسنان، حيث غطت شفق شخصيًا تكاليف جراحة الأسنان لإعطاء ريتا الابتسامة التي تستحقها. وشمل التجميل اللاحق العناية بالأظافر والباديكير، وفق الموقع.

السيدة المشردة. انستاغرام
السيدة المشردة. انستاغرام

في وقت لاحق، تبع ذلك العناية بالشعر. تم تقويم شعر ريتا القصير والتالف وصبغه باللون الأشقر وتمديده بخصلات إضافية، مما منحها مظهرًا نابضًا بالحياة وأنثويًا. أحدث استخدام مستحضرات التجميل وعلاجات التجميل والوکس والحواجب الصناعية وتطبيق الماكياج الاحترافي نتائج مذهلة. في منشور شفق على إنستغرام شكرت الفريق الذي جعل التحول ممكنا.

اقرأ أيضا:

شاهد| «مطعم الحب» ملاذ المشردين في تونس

لوس أنجلوس عاصمة المشردين في أميركا

أهم الأخبار