هشتاغ حق نيرة يتصدر الترند في مصر.. القصة الكاملة لانتحار طالبة العريش

هشتاغ حق نيرة يتصدر الترند في مصر.. القصة الكاملة لانتحار طالبة العريش
رسم متداول للطالبة نيرة. إكس
القاهرة: «خليجيون»

في مصر، تصدر هشتاغ #حق_طالبة_العريش منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، خصوصا موقع «إكس» (تويتر سابقا)، مع الكثير من التدوينات التي تحمل معلومات عن الطالبة نيرة والأصدقاء والمحيطين بها.

وقبل أيام استقبلت مستشفى العريش العام بمحافظة شمال سيناء في مصر، الطالبة نيرة البالغة من العمر 19 عاما، وهي مصابة باضطراب في الوعي وهبوط حاد في الدورة الدموية، ونبضها ضعيف بسبب تناولها مادة مجهولة، وتم تقديم الإسعافات الأولية لها، إلا أنها فارقت الحياة، حسب مصادر إعلامية محلية.

مشادة بين الطالبة نيرة وإحدى صديقاتها

ونقل نشطاء على منصات التواصل معلومات عن وقوع مشادة بين الطالبة نيرة وإحدى صديقاتها، فالتقطت لها الأخيرة صورة مخلة وأرسلتها لطلاب بدؤوا في ابتزاز الضحية، والتي لم تتحمل الضغوط وأقدمت على الانتحار.

فيما تذهب قصة أخرى لواقعة إلى حصول الفتاة على الصورة الخاصة بنيرة من هاتف الضحية نفسها.

وتشير صورة متداولة لمحادثة على تطبيق الواتساب إلى طرح أحد الطلاب استفتاء على «غروب الدفعة» يطلب التصويت على طرح الصورة يوم السبت، دون تحديد هوية صاحب الصورة.

فضلا عن رسائل منسوبة لزملاء الطالبة نيرة تُظهر محاولاتها لإثنائهم عن نشر الصورة والتوقف عن ابتزازها، دون جدوى.

اعتذار منسوب للطالبة نيرة

وتم تداول اعتذار منسوب للطالبة نيرة لثلاثة من زميلاتها، وتقول فيه: «يا جماعة حابة اتأسف لـ(وذكرت اسماء ثلاثة فتيات) إذا كنت غلطت في حقهم في يوم أو جيت عليهم بحاجة، أو اتكلمت عنهم بأسلوب مش كويس، وحابة أشهدكم على الموضوع علان يكون منتهي خالص من عندي، وعفا الله عما سلف».

وكذلك رسالة منسوبة لزميلها صاحب نشر الاستفتاء على الغروب، يقول فيها: «إحنا بس كنا عايزين نوريها نقدر نعمل إيه، وسبحان الله الساعة مجتش 12 وجت تتذلل علشان منعملش كده، إحنا مش هنعمل حاجة بس أديكي شوفتي عينة من اللي نقدر نعمله، خلاصة الحوار إنك تخليكي في حالك ومش هتلاقي مني وحش».

حقيقة الصور الملتقطة

وهناك رسالة منسوبة للطالبة المتهمة بالتقاط الصورة، تقول فيها: «زي ما هي بتتكلم مع الدفعة كلها علي، أنا لي الحق إني أرد بس محدش ليه دعوة بقى أرد بأنهي طريقة، وإحنا جبناش سيرة حد ولا ذكرنا اسم حد».

من جانب آخر أكد مصدر بجامعة العريش صحة الواقعة، وأن الطالبة تناولت حبة غلة وانتقلت إلى المستشفى وتوفيت هناك، فيما نفى المصدر ما تم تداوله بشأن تهديد الطالبة على إحدى مجموعات التواصل الإلكترونية.

اقرأ أيضا:

بسبب واقعة تحرش.. حملة لمقاطعة شركة عطور وترحيل السوريين من السعودية

السلطات المصرية تنفذ حكم الإعدام في محمد عادل قاتل نيرة أشرف

أوضح المصدر أن الطالبة المتوفية لم تقدم شكوى إلى أي مسئول بالجامعات، سواء العميد أو الوكيل أو حتى المشرفات في المدينة الجامعية بوجود أي حالة تنمر أو ابتزاز من قبل زملاء جامعيين لها.

أهم الأخبار