السماح للكويتيين والكويتيات بحجز الفنادق دون عقد زواج

السماح للكويتيين والكويتيات بحجز الفنادق دون عقد زواج
غرفة فندقية (الإنترنت)

أفادت صحيفة «الراي» الكويتية بأن هناك توجهًا لتعديل التقليد الدارج فندقيًا والسماح للمواطنين العزاب الذكور والإناث بحجز غرف، من دون التقيّد بشرط تقدم عقد زواج.

قانونيًا، لا يوجد ما يمنع المواطنين غير المتزوجين أو المتزوجين من حجز غرف فندقية، من دون اصطحاب الزوجة، لكن طالما تنامت شكوى المواطنين من عدم استضافتهم فندقيًا بذريعة وجود تعليمات شفهية من وزارة الداخلية تحظر ذلك، بحسب الصحيفة.

أبوشعر: لا يوجد ما يمنع تسكين الضيوف سواء من الكويتيين أو المقيمين وفق الضوابط المعمول.

ونقلت «الراي» عن مسؤولي فنادق، لم تسميهم، عدم تلقيهم تعليمات أمنية جديدة تغاير هذا الواقع، حيث قال مدير عام فنادق «سانت ريجيس» و«شيراتون الكويت» فهد أبوشعر إنه لا يوجد ما يمنع تسكين الضيوف سواء من الكويتيين أو المقيمين، وذلك وفق الضوابط المعمول بها والقوانين المتبعة.

وأكد أبوشعر أنه لا يوجد نص قانوني يحول دون السماح للمواطنين أو المقيمين بصورة قانونية بحجز غرف فندقية أو أي خدمات يقدمها الفندق.

غرفة فندقية (الإنترنت)
غرفة فندقية (الإنترنت)

تنشيط السياحة الداخلية

وأشار أبوشعر إلى أهمية تنشيط السياحة الداخلية لما تملكه الكويت من مقومات كبيرة، يمكن أن تجعل منها محطة سياحية جديدة.

وفي سياق متصل، أكد فندقيون في تصريحات للصحيفة المحلية أن السماح بحجز الغرف الفندقية مع الالتزام بالقوانين العامة من الجميع، دون الاشتراط بوجود عقد الزواج وحضور الزوجين، يسهم في تنشيط الحركة الفندقية، لا سيما أنه لا يوجد نص قانوني يمنعهم من ذلك، علاوة على ضيق الخيارات السياحية المتاحة محليًا.

خطوة إيجابية

ولقي هذا التوجه ترحيبًا من مسؤولي الفنادق، معتبرين أنها خطوة إيجابية تُحسب لوزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف الذي تبنّى أخيرًا سلسلة قرارات انفتاحية، من قبيل إعادة السماح بإصدار سمات الزيارة العائلية والسياحية والتجارية، مؤكدين أن هذه القرارات ألقت حجرًا كبيرًا في مياه الحركة الاقتصادية الراكدة محليًا منذ فترة.

ويرى الفندقيون أن مثل هذه القرارات مستحقة وتدعم النشاط التجاري والسياحي في البلاد، علاوة على أنها تقود لزيادة الإيرادات التشغيلية للمؤسسات التجارية والفنادق الكويتية، بما يمكنها من زيادة منسوب توظيف العمالة الوطنية ورفع معدلات عوائدها.

اقرأ أيضًا:

ما حقيقة استئجار سفارة الكويت لمنزل استولى عليه رئيس العراق؟

أهم الأخبار