الكويت تفتتح مسجدا بشمال صعيد مصر

الكويت تفتتح مسجدا بشمال صعيد مصر
افتتاح مسجد الفتح. خليجيون
القاهرة: «خليجيون»

بحضور سفير دولة الكويت لدى مصر غانم الغانم، أعلن المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في مصر، الجمعة افتتاح «مسجد الفتح» في محافظة بني سويف شمالي صعيد البلاد.

وتبلغ مساحة المسجد تبلغ 310 أمتار مربعا للدور الواحد بإجمالي 620 مترا مربعا للدورين، وبه ملحق مصلى للسيدات مجهز بالكامل.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية، أعرب الغانم عن سعادته بافتتاح المسجد، الذي تمت إعادة بنائه على نفقة ثلث المرحوم محمد الفليج، مشيدا بالأعمال الخيرية التي تقوم بها عائلة المرحوم في مصر.

التقارب والتلاحم بين الشعبين الكويتي والمصري

وقال إن هذا يعكس التقارب والتلاحم بين الشعبين الكويتي والمصري ويعكس التعاون بين وزارتي الأوقاف في البلدين من خلال المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة التابع لبيت الزكاة من أعمال الخير ومنها بناء المساجد والمستشفيات والمراكز الطبية والمدارس وغيرها.

وتابع: «أعمال الخير الكويتية وصلت إلى كل مكان في مصر»، مؤكدا وقوف الكويتيين مع الشعب المصري في كل المناحي والتعاون في العديد من المجالات لا سيما في المجال الخيري والإنساني.

التعاون بين مصر والكويت

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف المصرية، الدكتور محمد عزت، أن افتتاح «مسجد الفتح» يأتي في إطار التعاون المثمر بين وزارة الأوقاف والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في بناء المساجد وعمارة بيوت الله، وإقامة الدورات التثقيفية للطلبة الوافدين.

افتتاح مسجد الفتح. خليجيون
افتتاح مسجد الفتح. خليجيون

وأشار إلى أن هذا التعاون «ليس بغريب عن البلدين الشقيقين»، معتبرا أن العلاقات الثنائية بين البلدين متينة وقوية تحت القيادة الحكيمة لأمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفق «كونا».

مسيرة العطاء الكويتية على أرض مصر

فيما قالت مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة، سلوى العنزي، إن مسيرة العطاء الكويتية على أرض مصر تستمر بافتتاح مسجد الفتح.

وأوضحت العنزي ان عدد المشاريع الإنشائية على أرض محافظة بني سويف بلغ 17 مشروعا ما بين القطاع الديني والقطاع الصحي وقطاع التعليم الأزهري.

وبينت أن هذه الإنجازات تعكس مدى الوفاء والخير في قلوب أهل الخير والمتبرعين الكويتيين تجاه الشعب المصري وتأكيدا للتعاون المشترك بين المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية ووزارة الأوقاف المصرية والأزهر الشريف.

اقرأ أيضا:

ممثل وزارة الإعلام الكويتية: العلاقات بين مصر والكويت قوية وتاريخية

السفير أسامة شلتوت يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين مصر والكويت

وأشارت العنزي إلى استمرار المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في إقامة المشاريع الإنسانية والخيرية داخل مصر لمساعدة المحتاجين وتوفير الدعم للمتبرعين وأصحاب الأيادي البيضاء الكويتية لإيصال تبرعاتهم ومساعداتهم للفئات المستحقة.

أهم الأخبار