بتكلفة 800 مليون درهم..

تعرف إلى قصة برج «المليار وجبة» في الإمارات

تعرف إلى قصة برج «المليار وجبة» في الإمارات
محمد بن راشد يتابع برج «وقف المليار وجبة» (وام)
دبي: «خليجيون»

كشفت الإمارات، اليوم السبت، تفاصيل مشروع برج «وقف المليار وجبة» الذي يسهم في توفير شبكة أمان غذائي لملايين البشر حول العالم، وتحقيق أعلى عوائد دورية ورعاية المال الموقوف.

واطلع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مخطط لبرج «وقف المليار وجبة»، وهو أعلى برج وقفي في الإمارات على شارع الشيخ زايد، وبتكلفة 800 مليون درهم، وذلك ضمن مشاريع المبادرة لإنماء أصول الوقف.

كما اطلع على مستجدات المشاريع والأفكار الاستثمارية لمبادرة «وقف المليار وجبة»، تحت مظلة مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، والتي تسهم في تنمية أصول الوقف ورعاية المال الموقوف، بحسب تقرير لوكالة الأنباء الإماراتية «وام».

وقال الشيخ محمد بن راشد: «نريد لأعمالنا الإنسانية أن تستمر مئات السنين.. باسم شعب الإمارات الكريم»، مضيفًا أن «المشروع خطوة مهمة في سعينا لتنمية أصول الوقف بما يخدم غايتنا الرئيسية في نشر قيم الخير وحماية الضعفاء أينما وجدوا من مخاطر الجوع»، متابعًا: «نتطلع إلى استدامة أعمالنا الإنسانية.. وبناء نموذج جديد بالاستفادة من النهضة الاقتصادية في الإمارات».

محمد بن راشد يتابع برج «وقف المليار وجبة» (وام)
محمد بن راشد يتابع برج «وقف المليار وجبة» (وام)

تحليل المخاطر الاستثمارية الممكنة للمشروع الوقفي

واستمع بن راشد، خلال اللقاء، إلى شرح حول التصاميم والرسوم الهندسية للمشروع والمعايير العالمية المتبعة في إنشاء البرج، بالإضافة إلى متابعة نتائج دراسة أجراها مجلس أمناء «وقف المليار وجبة» لتحليل المخاطر الاستثمارية الممكنة للمشروع العقاري الوقفي الجديد، بداية من اختيار مجال الاستثمار الذي يؤمن العائد الأفضل والريع الأعلى مع تقليل تعرض الوقف للمخاطر ومرورًا بمراعاة توافق الاستثمار مع أحكام الوقف، وانتهاء بتشغيل أموال الوقف وفق القوانين واللوائح ذات الصلة.

ونقلت الوكالة عن محمد عبد الله القرقاوي الأمين العام لمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، رئيس مجلس أمناء «وقف المليار وجبة» قوله: «إن البرج الوقفي يترجم العمل على إطلاق مشاريع إنسانية مستدامة، تعمل على ترسيخ العمل الوقفي وتعزيز مستقبل العمل الإنساني الإماراتي».

وأشار إلى أن إنشاء أوقاف عقارية مميزة يتوافق مع رسالة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية الساعية لجعل العمل الإنساني والإغاثي والمجتمعي عملاً مؤسسياً وتطوير نماذجه المستقبلية، بما يضمن فتح آفاق تنموية جديدة للعمل الإنساني تعود بالخير على المجتمعات الأقل حظاً حول العالم.

برج «وقف المليار وجبة» (وام)
برج «وقف المليار وجبة» (وام)

شبكة أمان غذائي لملايين البشر

وأكد أن عائدات المشروع الوقفي العقاري الجديد سيتم توظيفها لتوفير شبكة أمان غذائي لملايين البشر حول العالم، ومساعدتهم للتغلب على التحديات الناتجة عن سوء التغذية، ومنحهم الفرصة لبدء حياة جديدة والثقة بالمستقبل.

من جانبه، أكد هشام عبد الله القاسم، الرئيس التنفيذي لمجموعة «وصل لإدارة الأصول»، أن «العمل الخيري والإنساني في الإمارات يكتسب كل يوم زخماً جديداً، وزيادة أعداد المستفيدين من مبادرات العطاء الإماراتية، من خلال تنفيذ برامج ومشاريع نوعية مستدامة، تستهدف توفير الغذاء لعشرات ملايين الفقراء والمحتاجين، والمساهمة في الجهود العالمية للقضاء على الجوع».

وقال إن «البرج الوقفي الجديد مساهماً رئيسياً في تحقيق مستهدفات (وقف المليار وجبة)، وامتداداً لنجاحات الحملات الرمضانية السابقة، واستكمالاً للبرامج الطموحة التي نفذتها مؤسسة المبادرات على امتداد نحو 20 عاماً».

وأشار القاسم إلى أن البرج الوقفي سيتم تطويره وفق أعلى المعايير العالمية بما يضمن تحقيق أفضل عائدات ممكنة تعود بالخير على الفئات المستهدفة.

برج «وقف المليار وجبة» (وام)
برج «وقف المليار وجبة» (وام)

تعظيم أصول الوقف

ويجمع البرج الوقفي الجديد بين تحقيق عوائد الاستثمار العقاري التقليدي والاستثمار المجتمعي من خلال المساهمة بريعه في تلبية الاحتياجات الغذائية للشعوب الأقل حظاً، حيث يحول المشروع رأس المال الموقوف إلى حالة الاستثمار المستدام، بما يضمن إضافة أصول جديدة لمبادرة وقف المليار وجبة.

مبادرة «المليار وجبة»

ويعتبر مشروع البرج الجديد واحدًا من مشاريع وقفية تعتزم مبادرة «وقف المليار وجبة» تنفيذها من أجل تعظيم أصول الوقف ورعاية المال الموقوف، وبما يسهم في توفير مصادر تمويل دائمة للإنفاق منها على أوسع شريحة ممكنة من الفئات الأقل حظاً.

ويستهدف مشروع البرج الجديد، الذي يعتبر وقفًا خيريًا مستدامًا، تحقيق أهداف مبادرة وقف المليار وجبة الساعية لتوفير مئات الملايين من الوجبات بشكل مستدام للفئات الأكثر احتياجاً لاسيما في الدول التي تمر بتحديات في مجال توفير الأمن الغذائي.

مبادرة «وقف المليار وجبة» جمعت مليارا و75 مليون درهم مع نهاية شهر رمضان الماضي

وتقدم مبادرة «وقف المليار وجبة»، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في شهر رمضان الماضي، نهجاً مستداماً في تعزيز أوجه العمل الخيري والإنساني المنطلق من الإمارات لإغاثة الفئات الأقل حظاً ومن يعانون تحدي الجوع وسوء التغذية.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية بأن مبادرة «وقف المليار وجبة» شهدت إقبالاً مجتمعياً واسعاً، وتسابقاً على فعل الخير للمساهمة في توفير الغذاء للفئات الأقل حظاً حول العالم، حيث نجحت الحملة في جمع مليار و75 مليون درهم مع نهاية شهر رمضان الماضي، كما استقبلت أراض عقارية، وأسهم شركات، ومبالغ نقدية، من الشركات والأفراد، واشتراكات بمبالغ يومية من آلاف الأفراد في المجتمع.

اقرأ أيضًا:

الإمارات ترسل 42 طائرة شحن تحمل مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة

الإمارات تدشن عملية «الفارس الشهم 2» في اللاذقية السورية

أهم الأخبار