حماس تكشف حقيقة تقاضي مصر آلاف الدولارات مقابل عبور الفلسطينيين

حماس تكشف حقيقة تقاضي مصر آلاف الدولارات مقابل عبور الفلسطينيين
طاهر النونو. أرشيفية
القاهرة: «خليجيون»

أجرى برنامج «في المساء مع قصواء» الذي يبث عبر فضائية سي بي سي، نفى تقاضي أي ة جهة فلسطينية أو مصرية أية مبالغ مالية من الفلسطينيين مقابل اجتيازهم معبر رفح.

وبثت الصفحة الرسمية لبرنامج برنامج في المساء مع قصواء تسجيلا لمداخلة متحدث حركة حماس، نافيا تقاضي شركة هلا أو المعبر المصري آلاف الدولارات من الفلسطينيين العابرين.

إشاعات تستهدف مصر

ووصف المتحدث هذه «الشائعات بأنها تستهدف للدور المصري وأنه الدور الوحيد الثابت والأقوى في دعم الشعب الفلسطيني وأن هذه شائعات صهيونية يروجها وكلاء إسرائيل والكارهون للدور المصري».

تصريحات طاهر النونو متحدث حماس

وقال طاهر النونو المستشار الإعلامي لحركة حماس إن «أي اتفاق للتهدئة مع الكيان الصهيوني لن يكون على حساب شعبنا وحقوقه.. وحريصون للوصول إلى اتفاق للتخفيف عن أهلنا».

هدنة ممكنة في رمضان

وأضاف النونو: «مؤشر مسار الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية لا يبشر بخير للرئيس بايدن». مؤكدا: «إذا نجحت الضغوط الأمريكية على حكومة نتنياهو سنكون أمام هدنة حقيقية قبل حلول شهر رمضان».

وأكد المستشار الإعلامي لحركة حماس: «المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية التي أُسقطت جوًّا من قبل مصر اليوم وصلت أهلنا في قطاع غزة»، مضيفا: «خول المساعدات الإنسانية إلى غزة اليوم عنوان لصمود شعبنا ضد جرائم التجويع الصهيونية».

وتابع: «ولكن كعادته الاحتلال حاول تغميس هذه المساعدات بالدم من خلال عدد من المجازر من ضمنها مجزرة الطحين».

عدد شهداء فلسطين جراء الاعتداء الإسرائيلي على غزة

وتشن قوات الاحتلال الإسرائلية عدوانا وحشيا على قطاع غزة الفلسطيني، عقب هجمات حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي، إذ بلغ عدد شهداء غزة 30320 شهيدا، فيما بلغ عدد الإصابات 71533 إصابة وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

اقرأ أيضا:

وفد إسرائيلي إلى الدوحة.. وتميم في باريس لإنقاذ الهدنة

حماس تعلن عن اتفاق مبدئي مع إسرائيل.. ما آخر تطورات مفاوضات باريس؟

وقوم كل من مصر وقطر بجهود كبيرة من أجل وساطة للتوصل إلى عملية وقف إطلاق وتبادل الأسرى، فيما تتواصل الأنباء عن قرب أعلان هدنة قبيل شهر رمضان المقبل.

أهم الأخبار