في حواره مع «الصندوق الأسود»..

يعتبرون من يتركهم مرتدا.. رئيس وزراء الأردن الأسبق يفتح «الصندوق الأسود» للإخوان المسلمين

يعتبرون من يتركهم مرتدا.. رئيس وزراء الأردن الأسبق يفتح «الصندوق الأسود» للإخوان المسلمين
عبدالرؤوف الروابدة مع تقي. الإنترنت
الكويت: «خليجيون»

أعلن الإعلامي الكويتي عمار تقي أنه سجل 46 حلقة كاملة، في إطار برنامجه «لصندوق الأسود»، مع رئيس الوزراء الأردني الأسبق د.عبد الرؤوف الروابدة، والذي تحدث عن نشأة «الإخوان المسلمين» في الأردن.

وقال تقي عبر حسابه بمنصة إكس، الأحد: «أنهيت مؤخرا بحمدلله سلسلة الصندوق الأسود مع ضيفي رئيس الوزراء الأردني الأسبق د.عبد الرؤوف الروابدة بواقع 46 حلقة».

وتابع: «كانت أحد أمتع السلاسل التي قدمتها إضافة لكونها أطول سلسلة حوارية توثق صفحات من تاريخ الأردن السياسي الحديث. كانت تحمل ثراء معرفي وتاريخي وسياسي لمن يود التعرف أكثر على تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية».

الروابدة: الإخوان المسلمين يعتبرون من يتركهم مرتداً

وأوضح مقدم البرنامج الحواري الصندوق الأسود الذي يبث عبر منصة «القبس»، «حصدت الحلقات نسبة مشاهدة عالية في وقت قياسي فاقت جميع تواقعتنا بفضل الله. وخلال أيام سنعرض حلقة خاصة بكواليس هذه السلسلة أتمنى تنال اعجابكم».

وفي مقطع بث حساب تقي على إكس، قال الروابدة إن «الإخوان المسلمين يعتبرون من يتركهم مثل ما حدث بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم.. يعتبرونه (من يخرج منهم) مرتداً»، مؤكدا أنهم يعادون من يخرج منهم.

الإخوان المسلمين في الكويت

وفي مقطع آخر قال إن «الإخوان المسلمين في الكويت كانوا الممول الرئيسي للجماعة في الأردن»، موضحا: «بدأ المراقب العام للإخوان المسلمين محمد عبد الرحمن خليفة مع مجموعة من الإخوة وكنت أحدهم التفكير في إنشاء جمعية المركز الإسلامي الخيرية وتم ترخصيصا وعملنا بجدية مع الدولة وأعطنا قطعة أرض الآن تقام عليها مدارس دار الأرقم والمكان الآخر تم شراؤه».

اقرأ أيضا:

الإمارات.. إحالة 84 متهمًا أغلبهم من الإخوان المسلمين إلى محكمة أمن الدولة

مرتضى منصور يثير الجدل في الكويت بتصريحات مسيئة لعبد الناصر وأم كلثوم وهيكل

وتابع رئيس وزراء الأردن السابق: «وكانت مساهمة الإخوان الكوتييين هي المساهمة الرئيسية في الأموال التي جمعت من أجل الجمعية.. .المبلغ الأكبر جمع من المواطنين الأردنيين، ثم جاءتنا مبالغ عبر إخواننا في الكويت.. الإخوان المسلمين في الكويت.. أحدهم كان وكيل وزارة الأوقاف وهو الحاجي».

عبد الرؤوف الروابدة

وعبد الرؤوف الروابدة من مواليد 1939 حاصل على شهادة البكالوريوس في الصيدلة من الجامعة الأميركية في بيروت، انتسب في شبابه لجماعة الإخوان المسلمين، وكان الروابدة عضوًا في المجلس الوطني الاستشاري إضافة لعضوية مجلس النواب الأردني ومجلس الأعيان الأردني. وكان أول رئيس لمجلس الوزراء الأردني في عهد الملك عبد الله الثاني عام 1999.

أهم الأخبار