وفاة فنان مصري بعد أيام من تحقيق آخر أمنية له

وفاة فنان مصري بعد أيام من تحقيق آخر أمنية له
وفاة جميل برسوم
القاهرة: منار إبراهيم

كشف رئيس المركز الكاثوليكي المصري للسينما الأنبا بطرس دانيال، عن وفاة الفنان المصري جميل برسوم، قبل ساعات قليلة، وبشكل مفاجئ، بعد إعلان الراحل حصوله على تكريم عن مجمل أعماله قبل أيام قليلة.

وفاة الفنان جميل برسوم بشكل مفاجئ

وكتب الأنبا بطرس دانيال عبر حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك» منشور قال فيه: «حيث كتب الراحة الأبدية، أعطه يارب وبنورك الدائم فلتضيء له وليستريح في سلام أمين، نقدّم تعازينا القلبية في رحيل الفنان الرائع والخلوق والمتواضع جميل برسوم، الذي أمتعنا جميعًا بأعماله الفنيّة الراقية، طالبين له الرحمة والمغفرة من الله والعزاء لذويه ومحبيه».

وقبل أيام قليلة كرم مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الـ 72، جميل برسوم بجائزة الأب يوسف مظلوم عن مجمل أعماله التليفزيونية.

وأعرب الفنان القدير جميل برسوم عن سعادته الشديدة بحوصله على هذا التكريم من المهرجان الكاثوليكي للسينما، قائلا: «تكريمي تأخر سنتين أو تلاتة ولكن سعيد به وكنت خايف أموت قبل ما أتكرم».

الفنانين ينعون وفاة جميل برسوم

وأعرب الكثير من نجوم الفن عن حزنهم لرحيل الفنان جميل برسوم بشكل مفاجئ، وبدا عدد منهم في مشاركة منشورات على صفاحتهم الشخصية، معربين عن خسارتهم المعنوية ومطالبين بالدعاء والرحمة له.

وكتبت الفنانة سيمون ناعية جميل برسوم: «وفاة الفنان جميل برسوم الله يرحمه البقاء لله».

فيما كتبت الفنانة أيتن عامر: «توفي إلى رحمة الله أستاذ جميل برسوم الله يرحمه ويغفر له».

وعلق أحدهم: «وفاة الفنان الرائع #جميل_برسوم ربنا يرحمه و يعزي كل محبيه، غير إنه فنان رائع هو كمان إنسان رائع على المستوى الشخصي وكان فى منتهى الشياكة و الذوق و الجدعنة لكل اللى عرفوه من قريب.. ودي تجربتي الشخصية معاه».

أمنية جميل برسوم الأخيرة

وبعد ساعات من وفاته تصدر اسم الفنان جميل برسوم مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ البعض في البحث عن أخر أمنية عبر بها عن سعادته قبل أيام من وفاته، قائلاً أنه كان يتمناها قبل الموت.

وجاء تكريم الفنان جميل برسوم قبل 3 أيام فقط من وفاته، حيث تم تكريمه عن مجمل أعماله الفنية سواء في الدراما المصرية أو في السينما، وأكد جميل في تصريحاته أنه سعيد باختياره من ضمن قائمة الفنانين الذين حصلوا على تقدير في هذه الدورة.

أضاف جميل برسوم في تصريحاته: «أنا سعيد للغاية، تكريمي ربما يكون قد تأخر عامين أو ثلاثة، ولكنني من رواد المركز الكاثوليكي، لا بد أن أحضر سنوياً، أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي، يمكن كان مفروض الموضوع يحدث من سنتين أو ثلاثة، أو يمكن لأني خايف أموت ما اتكرمش أو يعني أحب أتكرم حتى إذا مت أكون تلقيت تكريماً».

من هو الفنان جميل برسوم

ومؤخراً ظهر الفنان جميل في إحدى حلقات برنامج صاحبة السعادة للإعلامية والفنانة المصرية إسعاد يونس، متحدثاُ عن مسيرته الفنية منذ لحظة تخرجه من المعهد العالي الزراعي إلى الآن قائلاً: «كنت أدرس في المعهد العالى الزراعى وظللت عامين فيه ثم انتقلت لمعهد الفنون المسرحية، وكان والدى يريد أن أعلم في مهنة أحصل فيها على مرتب ومعاش فقلت له سأحصل على مرتب ومعاش، وشاهدت الفنان محمود الحدينى وهو من جيلى وأحببت مجال الفن».

وتابع جميل برسوم:«تخرجت من معهد الفنون المسرحية وكانت دفعتى محمد كامل ومحمد العربى وسعاد نصر، وشاهدنى سمير العصفوري فجاء لى وطلب منى أن أحضر ورقى لمسرح الطليعة وعينت فيه ثم انتقلت للتمثيل في التليفزيون».

وشارك الفنان جميل برسوم في مسلسل «تحت الوصاية»، وهو يعتبر أخر أعماله الفنية، وجسد فيها دور الجد، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وانتاج ميديا هب سعدى جوهر، وبطولة النجمة منى زكى، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامى، مها نصار، على الطيب، أحمد عبد الحميد، محمد السويسري، وعدد آخر من الفنانين.

أقرا أيضا: التحفظ على جثمان حلمي بكر بعد محاولة دفنه سرًا

أهم الأخبار