بسبب أضرار في جسم الطائرة.. اليونان تعلق رحلاتها مؤقتا إلى لبنان

بسبب أضرار في جسم الطائرة.. اليونان تعلق رحلاتها مؤقتا إلى لبنان

أعلنت شركة طيران إيجيان اليونانية تعليق كافة رحلاتها الى لبنان بشكل مؤقت، بعد الاضرار التي لحقت باحد طائراتها خلال تواجدها في مطار العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال بيان لأكبر شركة طيران في اليونان إن الطاقم الأرضي في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت اكتشف أضرارا خارجية في جسم الطائرة التي أقلعت من أثينا في العاشر من يناير مما دفع شركة الطيران في اليوم التالي إلى تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى بيروت.

ولم تذكر تفاصيل أخرى عن الأضرار التي تم العثور عليها على السطح الخارجي للطائرة.

ورفضت وزارة النقل اللبنانية ما قالت إنها تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام تقول إن سبب هذه الأضرار ناجم عن رصاصة.

وقالت الشركة إنها أخطرت السلطات اليونانية وسلطات مطار بيروت وتتوقع تقديم تحديث بشأن استئناف الرحلات إلى بيروت في الأسابيع المقبلة.

ونشر وزير الأشغال العامة والنقل في لبنان علي حمية رسالة بالبريد الإلكتروني على تويتر تحمل تاريخ 15 يناير وتعطي تقييما فنيا لضرر عثر عليه أسفل قمرة القيادة. وقالت الرسالة ”بعد فحص دقيق خلصنا إلى أن (الضرر) ليس ناجما عن رصاصة“.

وفي وقت سابق علق الوزير اللبناني علي حمية على حادثتين أثارتا الجدل في مطار بيروت، الأولى بشأن الطائرة اليونانية والأخرى بشأن طائرة تابعة للخطوط القطرية.

أهم الأخبار