وزير الزراعة البحريني يلتقي مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية

وزير الزراعة البحريني يلتقي مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية
لقاء وزير الزراعة البحريني ومدير المنظمة العربية ل
القاهرة: هناء السيد

التقى المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة بمملكة البحرين، في المنامة، البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق له.

وجرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون المختلفة ما بين الوزارة والمنظمة وخاصة في مجالات نشر التقانات الحديثة بالزراعة في المملكة، والترويج لمعرض البحرين الدولي للإنتاج الحيواني والزراعي واستخدام نماذج الاعمال المتميزة في الخزن الاستراتيجي ووضع إطار عمل لها.

إضافة إلى المساعدة في تأسيس بنك الموارد الوراثية وتطوير مزارع الدواجن المتقاربة، من خلال إدخال برامج السلامة الاحيائية ودعم المختبرات وسلامة الغذائية ونقل التجارب الناجحة بين الدول العربية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر تجربة مملكة البحرين في مجال أسواق المزارعين والتشجير والمهرجانات الزراعية المتخصصة مثل مهرجان اللوز.

وخلال الاجتماع، أتفق على على تسمية مجموعة عمل من الوزارة والمنظمة للاتفاق على وضع إلية التعاون في المجالات المذكورة سابقا، لبحثها في اجتماع مشترك يخصص لذلك في نهاية شهر أبريل القادم.

اقرأ أيضا:

مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية يلتقي رئيس الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية بدولة الكويت

وفي ختام اللقاء، أكد وزير الزراعة بمملكة البحرين على أهمية الامن الغذائي بالدول العربية، وسلم درع وزارة شئون البلديات والزراعة لمدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

أهم الأخبار