شاهد المقاتلات الحربية ترافق طائرة أمير الكويت إلى الإمارات

شاهد المقاتلات الحربية ترافق طائرة أمير الكويت إلى الإمارات
رئيس الإمارات يستقبل أمير الكويت ( وام)
القاهرة: «خليجيون»

نشرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية كونا مقطع مصور لطائرات مقاتلة إماراتية ترافق طائرة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح خلال زيارته الرسمية للإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء.

واستقبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الذي وصل أبوظبي في زيارة دولة.

ووفق وكالة أنباء الإمارات «وام»، فإن عددًا من الطائرات العسكرية الإماراتية رافقت الطائرة التي تقل أمير الكويت لدى دخولها أجواء الدولة «ترحيبًا بضيف البلاد الكبير».

وأشارت الوكالة إلى أن «قائد السرب استأذن» أمير الكويت بمرافقة طائرته إلى مطار الرئاسة في أبوظبي «مرحبًا به في بلده الثاني دولة الإمارات».

وكان في مستقبلي أمير الكويت أيضًا الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والدكتور مطر النيادي سفير الدولة لدى الكويت، وفق وكالة أنباء الإمارات.

سلط تقرير لوكالة الأنباء الإماراتية «وام»، اليوم الثلاثاء، الضوء على المؤشرات التجارية مع الكويت، بمناسبة زيارة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى العاصمة أبوظبي.

وأشار إلى أن الكويت والإمارات ترتبطان بعلاقات اقتصادية وتجارية قوية ومتنامية، في ظل الحرص المشترك على تعزيزها والمضي بها قدمًا إلى مجالات أرحب، وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين.

إجمالي التبادل التجاري بين الإمارات والكويت

ووفق التقرير الإماراتي، بلغ إجمالي التبادل التجاري بين البلدين خلال 10 سنوات (بين 2013 و2022) 317 مليار درهم (86.31 مليار دولار)، بواقع 63 مليارا للواردات (17.15 مليار دولار)، و85.5 مليار درهم (23.28 مليار دولار) للصادرات غير النفطية، و168.5 مليار درهم (45.88 مليار دولار) قيمة إعادة التصدير.

قيمة التبادل التجاري خلال العام 2023

وارتفع عدد السياح الكويتيين الذين أقاموا في فنادق الدولة عام 2023 ليصل إلى 400 ألف سائح مقارنة بـ250 ألف سائح في عام 2022.

وتتسم العلاقات الاقتصادية بنشاط الاستثمار المباشر فيما بين البلدين، إذ تركز الاستثمارات الكويتية في الإمارات على العقارات، والسياحة، والاتصالات، والمنسوجات.

أما الاستثمارات الإماراتية في الكويت فتتركز بشكل أساسي في الفحم والنفط والغاز، والنقل والتخزين، والعقارات، والاتصالات، والمعادن، والأغذية، والفندقة، والطيران.

الفرصة الأخيرة.. تمديد محادثات هدنة غزة بالقاهرة يوما أخر

أهم الأخبار