شاهد.. فيديو يجمع «طالبة العريش» بصديقتها التي هددتها قبل انتحارها

شاهد.. فيديو يجمع «طالبة العريش» بصديقتها التي هددتها قبل انتحارها
نيرة صلاح
القاهرة: منار إبراهيم

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتفاصيل انتحار طالبة جامعة العريش المصرية بعد تعرضها للتهديد من صديقتها المقربة، حيث تداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو جديدا يوثق لحظات جمعت بين الضحية والجاني.

مقطع فيديو جديد يجمع فتاة العريش بصديقتها

انتشر مقطع فيديو يوثق لحظات جمعت بين الطالبة نيرة صلاح الزغبي، والمعروفة إعلامياً بـ«طالبة العريش»، مع زميلتها شروق أحمد المتهمة بابتزازها وتهديدها، قبل وفاتها بوقت قصير.

ويظهر مقطع الفيديو مشاهد جمعت الثنائي خلال نزهة على شاطئ العريش، في يوم 8 من شهر ديسمبر الماضي، ويبدو في الفيديو أن نيرة كانت سعيدة بتواجدها مع صديقتها، ونشرت صور من هذه النزهة على حسابها الشخصي على فيسبوك.

حملة إلكترونية للمطالبة بحق طالبة العريش

أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي «إكس»، حملة إلكترونية للمطالبة بحق طالبة العريش الراحلة، ومحاسبة المتورطين في ابتزازها ومحاولة الإساءة لها، الأمر الذي تسبب في دفعها لإنهاء حياتها وتناول مواد سامة مجهولة المصدر.

وذكرت وسائل إعلام محلية مصرية أن طالبة نيرة صلاح الزغبي طالبة بجامعة العريش، لاقت مصرعها نتيجة تناولها مواد سامة، لتنقل على أثرها إلى مستشفى العريش العام، تحت تصرف الأجهزة المعنية.

وأكدت مصادر طبية أن الطالبة وصلت إلى المستشفى وهي تعاني اضطراب في درجة الوعي، وهبوط حاد في الدورة الدموية، ونبضها ضعيف ناتج عن تناولها حبة غلة وهي المعروفة بقدرتها السامة على الوفاة، ولكن بالرغم من تقديم كافة الإسعافات الأولية لها إلا أنها فارقت الحياة على الفور.

مشادة بين الطالبة نيرة وصديقتها شروق

ونقل نشطاء على منصات التواصل معلومات عن وقوع مشادة بين الطالبة نيرة وإحدى صديقاتها، فالتقطت لها الأخيرة صورة مخلة وأرسلتها لطلاب بدؤوا في ابتزاز الضحية، والتي لم تتحمل الضغوط وأقدمت على الانتحار.

فيما تذهب قصة أخرى للواقعة إلى حصول الفتاة على الصورة الخاصة بنيرة من هاتف الضحية نفسها، وتشير صورة متداولة لمحادثة على تطبيق الواتساب إلى طرح أحد الطلاب استفتاء على «غروب الدفعة» يطلب التصويت على طرح الصورة يوم السبت، دون تحديد هوية صاحب الصورة، فضلا عن رسائل منسوبة لزملاء الطالبة نيرة تُظهر محاولاتها لإثنائهم عن نشر الصورة والتوقف عن ابتزازها، دون جدوى.

اعتذار الطالبة نيرة لصديقتها

وجرى تداول اعتذار منسوب للطالبة نيرة لثلاثة من زميلاتها، وتقول فيه: «يا جماعة حابة اتأسف لـ(وذكرت اسماء ثلاثة فتيات) إذا كنت غلطت في حقهم في يوم أو جيت عليهم بحاجة، أو اتكلمت عنهم بأسلوب مش كويس، وحابة أشهدكم على الموضوع عشان يكون منتهي خالص من عندي، وعفا الله عما سلف».

وكذلك رسالة منسوبة لزميلها صاحب نشر الاستفتاء على الغروب، يقول فيها: «إحنا بس كنا عايزين نوريها نقدر نعمل إيه، وسبحان الله الساعة مجتش 12 وجت تتذلل علشان منعملش كده، إحنا مش هنعمل حاجة بس أديكي شوفتي عينة من اللي نقدر نعمله، خلاصة الحوار إنك تخليكي في حالك ومش هتلاقي مني وحش».

أقرا أيضا: السلطات المصرية تنفذ حكم الإعدام في محمد عادل قاتل نيرة أشرف

أهم الأخبار