بسبب سؤال عن فض اعتصام غزة..

مرشح لمجلس الأمة يهاجم الصحافة الكويتية ويسب رئيس تحرير

مرشح لمجلس الأمة يهاجم الصحافة الكويتية ويسب رئيس تحرير
الفضل والعبدالله. خليجيون
الكويت: «خليجيون»

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس الثلاثاء، مقطع مصور يتحدث فيه المرشح لمجلس الأمة الكويتي أحمد الفضل، مهاجما صحفيا، حسب ما تردد، أثناء مؤتمر صحفي، بسبب سؤالا عن «فض اعتصام غزة».

وفي الفيديو قال الفضل إن «هذه مشكلتكم تحفظون شعارات ما تعرفون معناها، أنا لو أقول لك اشرح كلامك ما راح تعرف، تقول الحريات لا تتجزأ، بيكون كل شيء وفقا للدستور، الشعب مصدر السلطة.. ما يصير تسأل وتقاطع، أنت مو هنا عشان تقول رأيك، أنت تسأل وتسكت».

وخلال الفيديو أيضا طلب الفضل من صحفي آخر يطرح سؤاله إلا أن الصحفي الأول أصر على استكمال حديثه، ما دفع الفضل لمطالبة الأمن لإخراجه، وقال: «رجاء الإخوة بالأمن شيلوا هالأشكال، طلعوا هالأشكال الواطية القذرة اللي يغطون صحافة».

وتلى ذلك ظهور فيديو آخر يحمل ردا من رئيس تحرير «الضاحية نيوز» وهو المحامي الكويتي بدر العبد الله يقول: «أنا من وجه السؤال للمرشح أحمد نبيل وتفاجأت برده».

العبد الله سيتقدم بشكوى ضد الفضل

وأعلن العبد الله أنه سيتقدم بشكوى ضد المرشح الفضل «حتى يعرف أن القانون فوق الجميع بسبب إساءته لي»، موضحا: «المرشح كان متوتر ومستفز وتنمّر علينا ووصفنا بالقذارة بعدما سألناه صحفياً عن اعتصام غزة».

وأثارت الواقعة جدلا كبيرا على مواقع التواصل، فقال حساب باسم البروفيسور: أحمد الفضل!؟ قتبس شوي من هوشة والده الله يرحمه مع فيصل المسلم واللي ساعدت فعلاً بنجاح المرحوم!؟ عل وعسى يهجم عليه الصحفي ويتكرر السيناريو!؟ المهم اللي لفت نظري إنه مو عاجبه ٢٠٢٢ و ٢٠٢٣ وذاك يصرف عليكم!؟ ولا اعلم يقصد منو.. هذا المسكين يحسسك إن 2011- 2022».

وقال فراس دعيج العون: «محشوم الصحفي وبصفتك شنو تنادي الأمن، المهم كل واحد يعرف تاريخه وباللبناني تاريخو».

وذكر آخر: «مفروض الصحافه الكويتيه ترفع عليه قضية سب وقذف من بدايتها ما احترم الرأي ولا الصحافه»، وتابع مغرد آخر على إكس: «لو بأمريكا قطوه بالسجن والله حرية الصحافة خط أحمر».

اقرأ أيضا:

70 مرشحًا لانتخابات مجلس الأمة خلال يومين

تجرى في 25 رمضان.. الكويت تصدر رسميا مرسوم الدعوة لانتخابات مجلس الأمة

فيما قالت إيمان الشلمان: «بالعكس كلامه صحيح مليون% أنت صحفى تسأل وتنطر الجواب».

وحسب حسابها على موقع إكس، فإن صحيفة «الضاحية نيوز» مرخصة من وزارة الإعلام الكويتية رقم 567_2023.

أهم الأخبار