تكريم سعد الفرج في يوم الأديب الكويتي.. محطات في مسيرته

تكريم سعد الفرج في يوم الأديب الكويتي.. محطات في مسيرته
سعد الفرج. كونا
الكويت: «خليجيون»

نظمت جامعة الكويت، ممثلة في اللجنة الثقافية التابعة لقسم اللغة العربية وآدابها، أقيمت احتفالية يوم الأديب الكويتي الـ15، فيما أشاد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بمسيرة الفنان الكويتي سعد الفرج.

وألقى اللأمين العام للمجلس الدكتور محمد الجسار كلمة، نيابة عن وزير الإعلام والثقافة رئيس المجلس الوطني للثقافة، عبد الرحمن المطيري، خلال الاحتفالية التي أقيمت الأربعاء.

وأوضح الجسار أن تكريم الفنان الفرج «مستحق نظير ما قدمه لخدمة الفن والأدب خلال مسيرته المسرحية والفنية»، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

الفرج يتميز بأسلوب فني خاص

وقال إن «الفرج يعد نموذجا للفنان الذي يعي قيمة الفن ودوره في المجتمع، إذ حرص على التطرق لقضايا مجتمعه ووطنه وأمته وأدرك عمقها وطرح الحلول الإيجابية لها»، لافتا إلى أن «الفرج يتميز بأسلوب فني خاص ويمتلك العديد من الأدوات لتجسيد الشخصيات التي يمثلها أو يتناولها فضلا عن محافظته على تواجده السينمائي والتلفزيوني والإذاعي».

فيما أعرب الفنان سعد الفرج عن الفخر والاعتزاز بتكريمه من قبل جامعة الكويت، وهذا «مؤشر على أنني أسير في الطريق الصحيح»، معربا عن شكره وعرفانه لكل القائمين على هذه الاحتفالية.

كما شهدت الاحتفالية عرضا مرئيا لأدباء وفنانين من دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي عبروا فيها عن تقديرهم للفنان المحتفى به وبإنجازاته كما تم عرض بعض الأعمال التي شارك في كتابتها أو العمل بها ومن أبرزها مسرحية «حرم سعادة الوزير» و«حامي الديار» و«ضحية بيت العز» و«دقت الساعة».

سعد الفرج أحد رواد السينما الكويتية

والفنان سعد الفرج هو أحد أبرز رواد السينما الكويتية منذ فيلم «بس يا بحر» وصولا إلى فيلم «تورا بورا»، وعدد آخر من الإنتاجات السينمائية التي رسخت حضوره وبصمته ومسيرته الفنية الشاملة المقرونة بالإبداع والتفرد.

اقرأ أيضا:

مهرجان الكويت المسرحي يكرم صاحب «الكاريزما»

وكان مهرجان الكويت المسرحي الـ23 والمستمر حتى الجمعة، اختار «صاحب (الكاريزما) التي لا مثيل لها الأستاذ والفنان القدير سعد الفرج كشخصية لدورته الحالية»، بحسب تصريح سابق للأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة مساعد الزامل.

أهم الأخبار