فهد اليوسف يدعو وزير الدفاع الأميركي لزيارة الكويت في «الوقت المناسب»

فهد اليوسف يدعو وزير الدفاع الأميركي لزيارة الكويت في «الوقت المناسب»
لويد أوستن. الإنترنت
الكويت: «خليجيون»

وجه وزير الفاع الكويتي، الشيخ فهد اليوسف، دعوة مفتوحة لنظيره الأميركي، لويد أوستن، لزيارة الكويت «في الوقت المناسب للجانبين».

وحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح مع نظيره الأميركي لويد أوستن هاتفيا، قضايا وموضوعات محل اهتمام مشترك.

أهم التطورات والمستجدات الراهنة

كما تناول الوزيران «سبل تعزيز أواصر التعاون والعمل بين البلدين الصديقين، إضافة إلى استعراض أهم التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية».

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الشيخ فهد اليوسف من وزير الدفاع الأمريكي، والذي هنأه خلاله بتوليه مهام منصبه، كما عبر أوستن عن شكره لدولة الكويت على دعمها للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، حسب «كونا».

علاقة الكويت والولايات المتحدة

ووفق بيان لوزارة الدفاع الكويتية، قال وزارة الدفاع الكويتية إن اليوسف أعرب عن شكره وتقديره لنظيره الأميركي على هذا الاتصال و«ما تضمنه من مشاعر طيبة، وهو ما يعكس عمق ومتانة العلاقات التي تجمع دولة الكويت والولايات المتحدة الصديقة».

اقرأ أيضا:

كورونا يصيب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

اليوسف يعلن فتح سمات دخول الكويت للجميع.. ومهلة 3 شهور للمخالفين

وفي ختام المكالمة الهاتفية، وجه الشيخ فهد اليوسف وزير الدفاع دعوة مفتوحة لنظيره الأمريكي لزيارة دولة الكويت في الوقت المناسب للجانبين، حسب ما جاء في البيان.

لويد جيمس أوستن

وكان لويد جيمس أوستن لواء متقاعدا من الجيش الأميركي، ولد عام 1953، ثم أصبح أول أميركي من أصل أفريقي يتم تعيينه على رأس وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، وقد صنع سمعته العسكرية من نجاح قيادته في هجوم فرقة المشاة الثالثة على بغداد في أبريل 2003.

أهم الأخبار