القبض على عراقي محكوم بالإعدام أثناء ترويجه دولارات مزيفة

القبض على عراقي محكوم بالإعدام أثناء ترويجه دولارات مزيفة
أرشيفية
القاهرة: «خليجيون»

حذر البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس، من عمليات احتيال مالي قد يتعرض لها المواطن، تقوم بها شركات الصرافة «غير مجازة»، فيما ألقي القبض على محكوم بالإعدام أثناء ترويجه دولارات أميركية مزيفة.

وأوضح البنك المركزي العراقي في بيان بالخصوص، الخميس، أنه «يحذر الجمهور من وجود حالات احتيال مالي تقوم بها عدد من شركات الصرافة (غير المجازة) تدعي تنظيم معاملات للمواطنين لغرض شراء سيارات لهم».

ضرورة التحقق من عمل الشركات عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي

وأهاب البنك المركزي «المواطنين ضرورة التحقق والتأكد من عمل تلك الشركات عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي من خلال الرابط التالي: https://cbi.iq/page/25».

البنك المركزي العراقي. الإنترنت
البنك المركزي العراقي. الإنترنت

وللتأكد من المؤسسات المالية المعتمدة والمرخصة من قبل البنك في (تقديم خدمات التحصيل والجباية الالكترونية للقطاع الحكومي) يمكن زيارة الرابط التالي: https://cbi.iq/page/94».

وتابع البنك في بيانه، بأنه «بخلاف ذلك يرجى إبلاغ الجهات الأمنية المختصة في حال تم رصد مثل تلك الحالات».

محكوم بالإعدام يروج دولارات مزيفة

وفي سياق آخر، أصدرت محكمة جنايات الرصافة، اليوم الخميس، حكماً بالسجن لمدة ست سنوات بحق أحد المروجين للعملة المزيفة.

وفي بيان له، ذكر مجلس القضاءالأعلى أنه «ضبط بحوزة الشخص المروج مبلغ مزيف من العملة قدره (29) ورقة مزيفة من فئة مئة دولار و(90) ورقة مزيفة من فئة خمسين دولاراً أمريكياً».

اقرأ أيضا:

مبيعات البنك المركزي العراقي تقترب من 987 مليون دولار الأسبوع الماضي

وأوضح أن «المدان محكوم بالإعدام في دعوى أخرى عن جريمة المتاجرة بالمواد المخدرة»، مضيفا أن «الحكم صدر بحقه وفقاً لأحكام المادة 52 /1 /أ من قانون البنك المركزي العراقي رقم 56 لسنة 2004».

أهم الأخبار