بيان إماراتي يدين إسرائيل.. ويدعو المجتمع الدولي للتدخل

بيان إماراتي يدين إسرائيل.. ويدعو المجتمع الدولي للتدخل
وزارة الخارجية الإماراتية
أبو ظبي: «خليجيون»

دانت الإمارات «بشدة»، اليوم الخميس، قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة.

وأعربت وزارة الخارجية، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، عن رفضها جميع الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأكدت الخارجية الإماراتية الرفض القاطع لكافة الممارسات المخالفة لقرارات الشرعية الدولية، والتي تهدد بالمزيد من التصعيد والتوتر في المنطقة، وتعيق جهود تحقيق السلام والاستقرار.

وشددت على ضرورة دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدماً، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

الإمارات تدعو المجتمع الدولي إلى بذل الجهود للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار لمنع المزيد من الخسائر في الأرواح، وتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة

كما جددت الخارجية الإماراتية التأكيد على أن مواقف بلادها ثابتة في التزامها بتعزيز السلام والعدالة وتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.

ودعت المجتمع الدولي إلى بذل الجهود للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار لمنع المزيد من الخسائر في الأرواح، وتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وعلى دفع كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل.

الاتحاد الأوروبي يدين القرار الاستيطاني الإسرائيلي

وفي وقت سابق اليوم، دان الاتحاد الأوروبي قرار السلطات الإسرائيلية -القائمة بالاحتلال- المصادقة على بناء أكثر من 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية، وتوسيع المستوطنات غير القانونية في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وأكد الاتحاد الأوروبي أن موقفه يظل دون تغيير بعدم اعترافه عن أي تغييرات على حدود ما قبل عام 1967، بما في ذلك ما يتعلق بالقدس، بخلاف تلك التي يتفق عليها الطرفان.

مصر تهاجم الاحتلال الإسرائيلي

كما هاجمت القاهرة القرار الإسرائيلي الاستيطاني، وقالت الحكومة المصرية إن هذا التصرف يعكس الإمعان في سياسة الاستيطان غير الشرعي، ومخالفة قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وأحكام القانون الدولي.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت أن هيئة التخطيط منحت تصاريح لبناء 3500 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة الغربية القريبة من القدس.

ومن المقرر بناء المنازل في مستوطنتي معاليه أدوميم وإفرات والمستوطنة الأصغر في كيدار، بحسب تصريحات قادة المستوطنة والوزيرين بتسلئيل سموتريش وأوريت ستروك.

اقرأ أيضًا:

خليجيون| محرقة غزة تفتح شهية الاستيطان بالضفة

أهم الأخبار