سقط من الطابق العشرين.. وفاة مأساوية لطفل آسيوي في الشارقة

سقط من الطابق العشرين.. وفاة مأساوية لطفل آسيوي في الشارقة
طفل يستلق نافذة. أرشيفية
القاهرة: «خليجيون»

لقي طفل آسيوي يبلغ من العمر 4 سنوات حتفه في منطقة بودانق - القاسمية بالشارقة، إثر سقوطه من الطابق العشرين من إحدى البنايات، وذلك بعد تسلقه نافذة غرفته دون أن ينتبه له أحد من أسرته.

واستقبل مدونون ونشطاء على مواقع التواصل في الإمارات العربية، الخبر بتفاعل كبير وكلمات تعاطف وتحذيرات للأباء للانتباه وعدم تعريض حياة الأطفال للخطر.

وفي التفاصل، تلقت غرفة عمليات شرطة الشارقة بلاغاً يفيد بسقوط طفل من نافذة شقة بالدور العشرين بإحدى البنايات تقطنها أسرة آسيوية، ووفاته في الحال نتيجة السقوط من دور مرتفع، حسب صحف محلية.

وعلى الفور تحركت الشرطة لموقع الحادث، حيث عُثر على الطفل ممددا على بطنه وقد فارق الحياة، كما كانت أشلاء من جسمه منتشرة على الأرض.

إهمال جسيم

أفادت والدة الطفل (آسيوية الجنسية) أن ابنها وقع من النافذة بالشقة، التي يقيمون بها وكانت والدته بداخل المطبخ أثناء الواقعة.

تم تحرير محضر إهمال جسيم للأسرة نتيجة عدم الانتباه إلى طفلها، وكذلك وضع سرير الطفل في مكان خاطئ بالغرفة.

تحذيرات من شرطة الشارقة

أشار اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، إلى أهمية انتباه الأسر للأطفال وعدم تركهم بمفردهم مهما كانت الظروف، مؤكداً ضرورة أخذ الحيطة والحذر بشأن سلامة الأبناء، خصوصاً في البنايات والأماكن المرتفعة، واتباع تعليمات السلامة والأمان ومتابعة الأطفال بصورة دقيقة لحمايتهم من حوادث السقوط، حسب «الإمارات اليوم».

اقرأ أيضا:

الإمارات.. الشارقة تمنع احتفالات رأس السنة تضامنًا مع غزة

ولفت إلى أن إهمال الأسر وخاصة المقيمين في الأدوار المرتفعة، قد يكلفهم حياة أطفالهم، خاصةً وأن الأطفال لا يدركون عواقب الاقتراب من النوافذ والشرفات، داعياً لعدم وضع أشياء قريبة من النوافذ بحيث يمكن للأطفال التسلق عليها والتعرض لمخاطر السقوط.

أهم الأخبار