في يوم المرأة العالمي.. رسالة من البرلمان العربي لنساء فلسطين

في يوم المرأة العالمي.. رسالة من البرلمان العربي لنساء فلسطين
القاهرة: «خليجيون»

وجه البرلمان العربي رسالة إلى نساء فلسطين بمناسبة يوم المرأة العالمي، الذي يصادف اليوم الجمعة السابع من مارس، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني والإبادة الجماعية في قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان لرئيس البرلمان العربي عادل العسومي الذي وجه تحية إعزاز وتقدير للمرأة الفلسطينية التي تواجه ظروفا قاسية في ظل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وحرمانها من حقوقها الأساسية وفي مقدمتها العيش في أمن واستقرار.

البرلمان العربي: المرأة الفلسطينية ستظل رمزا للكفاح والمثابرة والعزيمة التي لا تلين

وأكد البيان أن المرأة الفلسطينية ستظل رمزا للكفاح والمثابرة والعزيمة التي لا تلين، مثمنا الإسهامات التي حققتها المرأة العربية على الصعيد العالمي والإقليمي والعربي وما قدمته لنهضة وتقدم مجتمعها.

وأشار إلى أن المرأة العربية وصلت لمناصب رفيعة المستوى ساهمت من خلالها في رفعة وطنها عاليا والدفع بمسيرة التنمية في المنطقة العربية لافتا أن الدول العربية حققت تقدما كبيرا في مجال تمكين المرأة على المستويات كافة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ودعا إلى ضرورة المضي قدما نحو تحقيق مزيد من التقدم في هذا المجال كون النهوض بالمرأة مرتكزا أساسيا للنهوض بالمجتمعات وتقدمها.

نساء غزة تحت الجحيم

وفي اليوم العالمي للمرأة، تتجه أنظار العالم للأوضاع المأسوية التي تعيشها المرأة الفلسطينية في قطاع غزة، حيث تتحمل بمفردها أحيانا، وطأة ويلات الحرب وتداعياتها، سواء بالتهجير القسري والنزوح من منطقة إلى أخرى في ظروف كارثية تنعدم فيها أدنى مقومات الحياة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي 8 آلاف و900 شهيدة فلسطينية، وأصاب أكثر من 23 ألف امرأة، وهدم مئات المنازل فوق رؤوس النساء الفلسطينيات، وبات في عداد النساء المفقودات أكثر ألفين و100 امرأة فلسطينية.

وعاشت 60 ألف سيدة حامل أوقاتا من الجحيم وحياة قاسية وبالغة الصعوبة، تفتقد خلالها لأبسط متطلبات الرعاية الصحية والطبية، ومنهن المئات اللواتي فقدن أبنائهن أو مواليدهن أو أجنتهن الذين في أحشائهن نتيجة القصف والخوف والقتل الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

نتنياهو يستعد لمهاجمة رفح.. تهديد في وقت البحث عن هدنة

أهم الأخبار