«نقل الأمانة لإخواني».. أردوغان يعلن رسميا موعد تركه السلطة في تركيا

«نقل الأمانة لإخواني».. أردوغان يعلن رسميا موعد تركه السلطة في تركيا
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

نقلت وسائل إعلام محلية عن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قوله إن الانتخابات البلدية التي ستجرى في31 مارس، ستكون آخر انتخابات بلدية يشهدها وهو في السلطة.

ودعا أردوغان، الشباب للمشاركة بقوة في الانتخابات، وذلك خلال لقاءه مع 81 ممثلًا إقليميًا لمؤسسة الشباب التركي (TÜGVA)، قبل اجتماع الشباب السابع الذي تنظمه المؤسسة في قاعة سنان إرديم الرياضية، حسب صحيفة «الزمان» التركية.

نقطة تحول في تركيا

وقال إن تركيا على أعتاب فترة مهمة للغاية، «كما تعلمون، يمثل يوم 31 مارس نقطة تحول في تركيا، وعند نقطة التحول هذه، تتجه أنظار العالم الإسلامي برمته نحو تركيا، لمتابعة ماذا سيحدث في تركيا؟».

وتابع الرئيس التركي: «على الرغم من أن هذه ليست انتخابات عامة (برلمانية)، إلا أن كل الأنظار تتجه نحو الانتخابات البلدية، فماذا ستكون نتيجة حزب العدالة والتنمية في هذه الانتخابات؟ ولهذا السبب أعتقد أن شبابنا القوي للغاية سيقدمون الرد المناسب.. مساء 31 مارس».

اقرأ أيضا:

أردوغان يدخل في مبارزة جديدة مع القضاء التركي.. إليك القصة

وقال أردوغان إنه «من خلال الاستفادة القصوى من 22 يومًا المتبقية، ستعمل الفروع النسائية والشباب معًا، معربا عن أمله أن يقدموا الإجابة اللازمة في صندوق الاقتراع، موضحا: «أواصل عملي دون انقطاع، نحن حرفيا نركض دون تنفس، لأن هذه بالنسبة لي هي النهاية، وفقا للقانون، فإن هذه الانتخابات هي الأخيرة لي».

أردوغان: هذه الانتخابات ستكون نقل الأمانة لإخوان

وأوضح: «النتيجة التي ستخرج من هذه الانتخابات ستكون نقل الأمانة لإخواني الذين سيأتون من بعدي، ولهذا السبب يتعين علينا أن نجري استعداداتنا وفقًا لذلك ونتخذ الخطوات وفقًا لذلك، دعونا نأمل أن نبدأ حقبة جديدة اعتبارًا من الأول من أبريل».

اقرأ أيضا:

أردوغان يدخل في مبارزة جديدة مع القضاء التركي.. إليك القصة

وحسب مراقبون، يسعى أردوغان لاستعادة البلديات الكبرى وهي أنقرة وإسطنبول وأزمير، من المعارضة بعد خسارتهم في الانتخابات البلدية عام 2019، لأول مرة منذ 20 عاما، وفق الصحيفة.

أهم الأخبار