سعر الدولار مقابل الليرة السورية رسميا وفي السوق السوداء اليوم 9 مارس 2024

سعر الدولار مقابل الليرة السورية رسميا وفي السوق السوداء اليوم 9 مارس 2024
الليرة السورية. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

استقر سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة السورية اليوم السبت 9 مارس 2024، لليوم الخامس على التوالي، في السوق الرسمية.

ويأتي هذا الاستقرار بعد سلسلة من الإجراءات التي اتخذها مصرف سوريا المركزي خلال الفترة الماضية، والتي ساهمت في كبح جماح ارتفاع سعر الصرف.

إجراءات المركزي السوري

وفي هذا السياق، أوضح الخبير الاقتصادي علي محمد أن الإجراءات التي أعلن عنها المركزي، تركت أثرًا إيجابيًا على أسعار السلع والمواد في الأسواق، بجانب تحسين القدرة الشرائية للمواطن.

وتوقع محمد أن تترك القرارات والخطط التي يتم الإعلان عنها تباعًا تأثيرًا جيدًا مع قدوم شهر رمضان، مضيفًا أن هناك حاليا تدفقا جيدا للحوالات بالقطع الأجنبي إلى الداخل السوري، حسب «العين».

وأشار إلى زيادة عرض الدولار، بسبب تدفق الحوالات مقابل ثبات الطلب، إن لم يكن انخفاض الطلب على النقد بسبب قيام وزارة الاقتصاد بدورها، بإصدار إجازات الاستيراد على مدار العام.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية

وحول الإجراءات التي يتحدث عنها المركزي، أوضح أنها تتعلق بتحديد أولوية استيراد بعض المواد وتأمين التمويل وتقصير فترة التمويل لها، مضيفًا أن هناك استقراراً في سعر صرف الليرة منذ بداية سبتمبر حتى اليوم بهامش +- 500 ليرة رغم الزيادة التي طرأت على سعر الصرف مقارنةً بالعام الماضي، والتي بلغت حتى اليوم 100%.

وفيما يلي أسعار صرف الدولار واليورو في السوقين الرسمية والموازية:

سعر الدولار مقابل الليرة السورية السوق الرسمية

الدولار الأميركي: 13400 ليرة

اليورو: 14521 ليرة

سعر الدولار مقابل الليرة السورية السوق الموازية

الدولار الأميركي: 14300-14500 ليرة

اليورو: 15510-15610 ليرة

اقرأ أيضا:

كم يبلغ سعر الدولار أمام الدينار العراقي اليوم؟

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار قابلة للتغير في أي وقت.

أهم الأخبار