مسلسلات مميزة 15 حلقة شاهدها في النصف الأول من رمضان 2024

مسلسلات مميزة 15 حلقة شاهدها في النصف الأول من رمضان 2024
مسلسلات 15 حلقة في رمضان
القاهرة: منار إبراهيم

تستقبل المجتمعات العربية شهر رمضان بعد أيام قليلة، فبدأت القنوات بعرض جدول برامجها، وأبرزهم مسلسلات الـ 15 حلقة، فهي موضة تتبعها بعد شركات الإنتاج منذ ثلاث سنوات في شهر رمضان.

وحققت هذه الموضة نجاح كبير في السنوات السابقة، فهناك مسلسلات حققت أعلى مشاهدة كانت فقط 15 حلقة، سواء كانت تعرض في النصف الأول من رمضان أو في النصف الثاني.

مسلسلات النصف الأول من رمضان 2024

وخلال النصف الأول من الموسم الرمضان لعام 2024، هناك بعض المسلسلات التي تم الإعلان عن عرضها وهي تحتوي على 15 حلقة فقط من أبرزهم:

مسلسل كامل العدد +1

وتقدم الفنان المصرية دينا الشربيني، الجزء الثاني من مسلسل كامل العديد في رنضان 2024، بعد نجاح الجزء الأول في موسم رمضان 2023، بمشاركة وشريف سلامة، وإسعاد يونس، وجيهان الشماشرجي، وميمى جمال، والعمل تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوى.

ويستعرض العمل وجود مشاكل جديدة يواجها الزوجان وهم ليلى وتيمور، خاصة بأبنائهم وحياتهم الزوجية معاً، وطرح العديد من القضايا الواقعية التي يواجها الزوجان، ويعرض المسلسل على قناة ON.

مسلسل عتبات البهجة

«عتبات البهجة» للمخرج مجدي أبو عميرة. وهو عمل مقتبس عن رواية للكاتب إبراهيم عبد المجيد، يشارك فيه عدد من نجوم الدراما المصرية وهم يحيى الفخراني، جومانا مراد، وسيد رجب، وسما إبراهيم، وجيهان الشماشرجي، ودنيا ماهر، تأليف مدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة.

تدور أحداث المسلسل حول جد وأحفادهم وعلاقتهم ببعضهم البعض، يعرض المسلسل على قناة DMS.

مسلسل مسار إجباري

مسلسل شبابي، من بطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جوري بكر، مي الغيطي، رشدي الشامي، محسن منصور، وعدد آخر من الفنانين، سيناريو وحوار أمين جمال وإخراج نادين خان.

وتدور أحداث المسلسل حول طالبين في الجامعة يسعون لكسب المال وتحقيق طموحهم في إطار درامي مشوق، ويعرض المسلسل على قناة قنوات CBC والحياة وOn.

مسلسل سر إلهي

مسلسل سر إلهي من بطولة الفنانة المصرية روجينا، وأحمد مجدي، ورنا رئيس، ومي سليم، ومحمود الحديني، وصلاح عبد الله، وأحمد بدير، وميمي جمال، وأحمد سلامة، ورشا مهدي، ومراد مكرم، تأليف أمين جمال، إخراج رؤوف عبد العزيز.

وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي، حول شخصية نصرة التي تجد نفسها في موقف صعب بعدما غدر بها أحد أقاربها، فتسعى للانتقام، ويعرض المسلسل على قناة cbc.

مسلسل بابا جه

مسلسل بابا جه هو مسلسل كوميدي من بطولة أكرم حسني، وسما إبراهيم، ونسرين أمين، ولافينيا نادر، ومحمد أوتاكا، وريم عبد القادر تأليف وائل حمدي ومحمد إسماعيل أمين، وإخراج خالد مرعي، يعرض على قناة dmc.

مسلسل جودر

وهو مسلسل مستوحى من حكايات ألف ليلة وليلة، من بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، أحمد فتحى، هنادى مهنا، وفاء عامر، عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، عايدة رياض.

وتأتي حياته عن جودر المصري وهو صياد يدخل في العديد من المغامرات والأحداث في الزمن القديم، ويعرض على قناة ON.

مسلسل نعمة الأفوكاتو

وهو من بطولة النجمة المصرية مي عمر بجانب أحمد زاهر، وأروى جودة، وكمال أبو رية، وهو إخراج محمد سامي، الذي شارك تأليفه مع مهاب طارق.

وتجسد شخصية نعمة وهي محامية ذكية، تواجه العديد من المواقف المختلفة، ويعرض المسلسل على قناة mbc مصر.

مسلسل بدون سابق إنذار

من بطولة آسر ياسين، عائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، جهاد حسام، أحمد على ماهر، نهال عنبر، من تأليف ألمى كفارنة وإخراج هانى خليفة، ويعرض المسلسل عبر قناة dmc.

مسلسل فراولة

بطولة نيللي كريم، وشيماء سيف، وصدقي صخر، وعلا رشدي، وأحمد فهيم، وحجاج عبد العظيم، وتوني ماهر، وجيلان علاء، تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد علي

وهو مسلسل يعرض في إطار كوميدي حول البحث الفتاة عن التريند على السوشيال ميديا، يعرض المسلسل عبر قناة dmc.

أقرا أيضا: خريطة مسلسلات رمضان 2024.. وقنوات العرض

أهم الأخبار