محكمة إماراتية تصدر قرارا جديدا بشأن قضية «الخلية الإخوانية»

محكمة إماراتية تصدر قرارا جديدا بشأن قضية «الخلية الإخوانية»
محكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية
القاهرة: «خليجيون»

أجلت دائرة أمن الدولة بمحكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية النظر في القضية رقم (87) لسنة 2023 جزاء أمن الدولة، المعروفة باسم قضية «تنظيم العدالة والكرامة الإرهابي» أو الخلية الإخوانية إلى 14 مارس، حسب صحف محلية.

وذكرت تقارير صحفية إماراتية السبت: «ويواجه 84 متهماً في القضية تهماً تتعلق بارتكاب جرائم تأسيس وإدارة تنظيم سري إرهابي في الدولة (لجنة العدالة والكرامة)، بغرض ارتكاب أعمال إرهابية وجمع أموال وتمويه مصدرها وإخفائها لصالح التنظيم».

مرافعة الدفاع

وكانت المحكمة استمعت خلال الجلسة التي عقدت، الخميس، وحضرها أهالي المتهمين وممثلو وسائل الإعلام إلى مرافعة الدفاع، التي امتدت لنحو خمس ساعات ودفع خلالها محامو المتهمين ببطلان الاتهامات المسندة إلى موكليهم، وطعنوا في أدلة الثبوت التي قدمتها النيابة، مطالبين بالبراءة لموكليهم والإفراج عنهم، وحددت المحكمة الخميس المقبل موعداً لاستكمال المرافعة.

ودفع محامو المتهمين خلال الجلسة بعدم جواز نظر الدعوى لسابقة الفصل فيها بحكم صادر في دعوى سابقة، الأمر الذي كانت قد فنّدته النيابة في مرافعتها بالجلسة الماضية، وفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام)

كما شكك الدفاع في أدلة الثبوت ومنها التحريات، والتقارير الفنية والمالية، وأنه يغلب عليها التحليل بما يحمل معنى الظن وعدم اليقين.

مرافعة النيابة بشأن قضية تنيظم العدالة والكرامة

واختتمت النيابة العامة، مرافعتها في جلستين منفصلتين عقدتا في فبراير، أكدت خلالهما أن هذه القضية مختلفة تماماً عن القضية رقم 79 لسنة 2012 جزاء أمن الدولة.

اقرأ أيضا:

الإمارات تكشف تفاصيل إحباط «مخطط ثوري» لاستنساخ «الربيع العربي»

تطور جديد في قضية «خلية الإخوان» بالإمارات

وأوضحت أنها ليست إعادة لمحاكمة المتهمين وفقاً للأدلة التي عرضتها في الجلسة العلنية، التي تضمنت اعترافات وإقرارات للمتهمين توافقت مع تحريات جهاز أمن الدولة، وشهادات وتقارير الخبراء.

أهم الأخبار