مصر تقرر ترحيل سيدتين سوريتين «لأسباب تتعلق بالصالح العام».. ما القصة؟

مصر تقرر ترحيل سيدتين سوريتين «لأسباب تتعلق بالصالح العام».. ما القصة؟
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصري
القاهرة: «خليجيون»

تناولت صحف محلية مصرية عدة، اليوم الأحد، خبرا حول قرار حكومي مصري بإبعاد سيدتين تحملان الجنسية السورية، وقالت إن ذلك «لأسباب تتعلق بالصالح العام».

ونشر القرار المذكور في جريدة الوقائع المصرية، في العدد 58 في 10 مارس سنة 2024.

وأصدر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصري القرار رقم 314 لسنة 2024، بشأن إبعاد سيدتين تحملان الجنسية السورية خارج الأراضي المصرية، لأسباب تتعلق بالصالح العام، حسب الصحيفة.

إبعاد سوريتين خارج الأراضي المصرية

وحسب الوقائع المصرية، جاء قرار وزير الداخلية، بعد الاطلاع على القانون رقم 89 لسنة 1960 في شأن دخول وإقامة الأجانب بجمهورية مصر العربية والخروج منها وتعديلاته، وعلى مذكرة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية المؤرخة 13 فبراير 2024، .

بشأن طلب إبعاد اثنتين سوريتين الجنسية خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام.

اسماء المبعدتين السوريتين من مصر

تقرر إبعاد كل من بدرية محمد تحوف سورية الجنسية، وغزل أنس الضايع سورية الجنسية، خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام.

وتقرر في المادة الثانية، أنه على مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية تنفيذ ذلك، وتم نشرت القرار في جريدة الوقائع المصرية، في العدد 58 في 10 مارس سنة 2024.

تدقيق أعداد اللاجئين في مصر

وكانت مصر قررت في يناير الماضي أن تبدأ تدقيق أعداد اللاجئين على أرضها، مع نحو 9 ملايين لاجئ من دول عربية وأفريقية، أبرزها من السودان وسوريا واليمن وليبيا.

اقرأ أيضا:

الحكومة توضح موقفها رسميا.. هل ترحل مصر السوريين من أراضيها؟

وأشار رئيس الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي إلى أهمية تدقيق هذه الأعداد، وفى الوقت نفسه حصر وتجميع ما تتحمله الدولة مقابل ما يتم تقديمه من خدمات في مختلف القطاعات لضيوف مصر، الذين يحصلون عليها على أفضل وجه مثلهم مثل المصريين، مشددًا على ضرورة توثيق مختلف جهود الدولة لرعاية هذه الملايين.

أهم الأخبار