الكويت تستثني مواطني سوريا وشمال أفريقيا من شرط «الناقل الوطني»

الكويت تستثني مواطني سوريا وشمال أفريقيا من شرط «الناقل الوطني»
مطار الكويت الدولي (الإنترنت)
الكويت: «خليجيون»

ذكرت صحيفة كويتية محلية، اليوم الإثنين، أن الحكومة قررت استثناء الزائرين من سوريا وشمال إفريقيا وإثيوبيا من شرط السفر على الناقل الوطني.

وقالت «الجريدة» إنه تأكيدا لما سبق ونشرته، عن «توجه لإلغاء تذكرة الناقل الوطني لمواطني الدول التي ليس للناقل معها خطوط سفر مباشرة»، علمت من مصادر أمنية مطلعة أن وزارة الداخلية استثنت رعايا سورية ودول شمال إفريقيا وإثيوبيا، من شرط السفر على «الخطوط الكويتية» أو «طيران الجزيرة» عند استخراج سمات الزيارة العائلية.

استثناء مواطني سورية ودول شمال إفريقيا وإثيوبيا

وأرجعت المصادر قرار الإدارة العامة لشؤون الإقامة بوزارة الداخلية الكويتية، باستثناء مواطني سورية ودول شمال إفريقيا وإثيوبيا،

إلى عدم توفر رحلات مباشرة منهما إلى تلك الدول.

وأعرب القائم بأعمال السفارة السورية لدى الكويت، محمد تميم المدني، عن شكره وتقديره لجهود القيادة الكويتية على تيسير أمور جميع المقيمين، ولاسيما أبناء الجالية السورية، التي ترى في الكويت وطنها الثاني، وفق الجريدة.

كما ثمن المدني جهود وزارة الداخلية الكويتية وإدارة الطيران المدني لاستثنائهما السوريين القادمين «بزيارات عائلية» من اشتراط السفر على طائرات الناقل الوطني.

اقرأ أيضا:

اليوسف يعلن فتح سمات دخول الكويت للجميع.. ومهلة 3 شهور للمخالفين

عائل وسمات دخول الكويت

وكان وزير الدفاع والداخلية الكويتية بالوكالة، فهد اليوسف، تحدث الأسبوع الماضي عن سمات الزيارة (الدخول) أفاد بأنه تم وضع ضوابط «فمن يريد زيارة الكويت مرحب به لكن هناك عدة أنواع للزيارات تتمثل في الزيارة بغرض السياحة والزيارات العائلية والتجارية».

وذكر أن كل نوع من هذه الزيارات له عدد من الأيام والكفيل الذي طلب الزيارة لأي شخص هو الذي سيلتزم بعدد الأيام وسيتم تذكيره برسالة نصية قصيرة قبل انتهاء المدة بضرورة مغادرة الضيف أو سيتم وضع قيد (بلوك) على كل معاملات الكفيل في وزارة الداخلية وهذا السبب سيدفع الكفيل الى الالتزام، وفق «كونا».

أهم الأخبار