الأرصاد الجوية تعلن موعد توقف الأمطار في الكويت

الأرصاد الجوية تعلن موعد توقف الأمطار في الكويت
أمطار في الكويت (أرشيفية: الإنترنت)
الكويت: «خليجيون»

أعلن مدير إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبد العزيز القراوي أن البلاد تأثرت بحالة مطرية بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين وهي مستمرة حتى العصر.

وتوقع القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن تتحسن الأجواء تدريجيًا اعتبارًا من مساء اليوم مع تقدم امتداد مرتفع جوي من جهة الغرب.

وأوضح أن الحالة المطرية عائدة إلى امتداد منخفض جوي سطحي مصحوبًا بكتلة هوائية دافئة ورطبة، بالتزامن مع وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا.

اقرأ أيضًا:

الداخلية الكويتية تدعو مستخدمي الطرق ومرتادي البحر لتوخي الحذر لعدم استقرار حالة الطقس

وأضاف أن ذلك أدى إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها بعض السحب الركامية مصحوبة بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ونشاط في الرياح مع انخفاض في الرؤية الأفقية على بعض المناطق وارتفاع الأمواج البحرية لأكثر من ست أقدام.

حالة الطقس في الكويت اليوم الإثنين:

درجة الحرارة العظمى: 28 °ﻡ

تنبؤ محطات الرصد
تنبؤ محطات الرصد

حالة الطقس نهارًا

دافئ و غائم جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة 20 - 60 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا و فرصة للغبار، بحسب موقع إدارة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس ليلًا

مائل للبرودة وغائم جزئيا والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية 12 - 45 كم/ساعة مع فرصة أمطار متفرقة.

الطقس المتوقع خلال 4 أيام القادمة

حالة الطقس

أهم الأخبار