لأول مرة في تاريخها.. كرة الإمارات الشاطئية السابع عالميًا

لأول مرة في تاريخها.. كرة الإمارات الشاطئية السابع عالميًا
منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية (وام)
أبو ظبي: «خليجيون»

حقق منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية رقمًا قياسيًا تاريخيًا، بتقدمه إلى المركز السابع عالميًا للمرة الأولى في تاريخه، حسب تصنيف شهر مارس 2024 الذي أعلنته اللجنة التنفيذية للعبة في الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعها الرسمي.

وحصد منتخب الإمارات 2019.25 نقطة، وحافظ على صدارته للمنتخبات العربية للمرة الثالثة على التوالي منذ تصنيف شهر نوفمبر 2023، بينما تراجع للمركز الثالث آسيويًا خلف منتخبي اليابان وإيران، بعد أن ظل في المركز الثاني خلال تصنيفي نوفمبر 2023، ويناير 2024، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

كرة الإمارات الشاطئية في كأس العالم

وشارك منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية مؤخراً في بطولة كأس العالم التي استضافتها الإمارات على ملعب حي دبي للتصميم في الفترة من 15 إلى 25 فبراير الماضي، وبمشاركة 16 منتخبًا.

ونجحت الإمارات في حصد العلامة الكاملة خلال مباريات الدور الأول، بفوز على منتخبات مصر (2 - 1)، وأميركا (3 - 2) في الشوط الإضافي، وإيطاليا (3 - 1) بالركلات الترجيحية، وتأهل للدور الثاني، ولكنها تعرضت للخسارة أمام منتخب إيران (1 - 2) بعد أن قدَّم أداءً قويًا خلال هذه المباراة.

أرقام قياسية لكرة الإمارات الشاطئية

ونجح لاعبو المنتخب الإماراتي في مواصلة تحقيق إنجازات لكرة القدم الشاطئية الإماراتية خلال مونديال «الإمارات 2024».

وحقق منتخب الإمارات الشاطئية رقمًا قياسيا بأن أصبح أول منتخب عربي يفوز بجميع مبارياته في مرحلة المجموعات، وأول منتخب عربي يتأهل للدور ربع النهائي للمونديال العالمي قبل نهاية الدور الأول بجولة واحدة منذ نسخة عام 2007.

اقرأ أيضًا:

منتخب الإمارات يواجه نظيره المصري في افتتاح مونديال "الشاطئية"

أهم الأخبار