أولى حلقات المسلسلات الخليجية رمضان 2024.. نجاح ملحوظ

أولى حلقات المسلسلات الخليجية رمضان 2024.. نجاح ملحوظ
الدراما الخليجية في رمضان
القاهرة: منار إبراهيم

شهد الموسم الرمضاني 2024 مجموعة متنوعة من المسلسلات الخليجية التي حققت نسب مشاهدة عالية منذ عرض الحلقات الأولى، إذ تنوعت بين الدراما والكوميديا و الاجتماعية التي تتميز بها الدراما الخليجية، وبدت بوادر نجاحها الملحوظ هذا العام.

مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

أثار المسلسل ضجة منذ لحظة عرض الحلقات الأولى له، بتناوله قضايا اجتماعية مهمة، من بطولة هدى حسين، ونور الغندور، وماجد المصري، وزين جوليا، وأحمد إيراج، وأيتن عامر، وفاطمة الصفي، وليلى عبد الله، ولولوة الملا، وحمد اشكناني، وناصر الدوسري، ونور الشيخ، وخالد الشيخ وآخرين، تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي.

مسلسل سكة سفر 3

حاز هذا المسلسل نجاحا كبيرا في الجزئين الماضيين، ومنذ عرض الحلقات الأولى جذب قطاع كبير من المشاهدين من بطولة صالح أبو عمرة، وسعد عزيز، ومحمد الشهري وآخرين.

تدور أحداثه حول 3 أشقاء، وقعوا في مأزق بسبب اضطرارهم إدارة أعمال والدهم، بعد فاته، وتجري الأحداث مشوقة وممتعة.

مسلسل بعد غيابك عني

وهو مسلسل كويتي حاز على نسب مشاهدة عالية بعد عرض الحلقة الأولى، من بطولة الفنانة إلهام الفضالة ويشارك فيه عدد من الفنانين منهم شهاب جوهر، ومرام البلوشي، وتركي اليوسف، وشهد سلمان، وسلطان الفرج، وإيمان فيصل، وعبد الله عبد الرضا، وشبنم خان، وملك وروان العلي وغيرهم، والعمل تأليف علياء الكاظمي، وإخراج سائد الهواري.

مسلسل قلم رصاص

من أبرز المسلسلات الاجتماعية المشوقة الذي حمل البرومو الخاص به أحداثا معقدة جعلت الجماهير متشوقة لمتابعة الأحداث، إذ يستعرض قصة معقدة عن الحياة الزوجية وكيفية إصلاح الأخطاء التي يرتكبها الإنسان لتجاوز الأزمات بتغير طريقة التفكير.

مسلسل شباب البومب 12

من أبرز المسلسلات التي حققت نجاحا كبيرا منذ عرض الموسم الأول عام 2012، ومازال المسلسل يتصدر المسلسلات الكوميدية الخليجية، من بطولة فيصل العيسى، ومهند الجميلي، وعبد العزيز الفريحي، ومحمد الدوسري، ووائل الحربي، ومرزوق الغامدي، وعبد الله المزيني وغيرهم، وإخراج أشرف العبادي.

مسلسل هم يضحك

من المسلسلات التي شارك فيها عدد من نجوم الخليج وتحظى بنسب مشاهدة جيدة، من بطولة عبد الله السدحان وفخرية خميس، ونور جمال، ومريم عبد الرحمن، ومروة خليل، وأصايل محمد وغيرهم، والعمل تأليف ضيف الله زيد، وإخراج أحمد الفردان.

مسلسل خيوط المعازيب

تدور أحداث المسلسل في ستينيات القرن الماضي، داخل إحدى الحارات السعودية القديمة، وهي حارة معازيب البشوت، وكانت تشتهر هذه الحارة بصناعة البشوت، وهو مسلسل تاريخي تتوالى الأحداث لتصل إلى نهاية الحقبة.

العمل من بطولة بدر المحسن النمر، وإبراهيم الحساوي، وريم أرحمة، وفيصل الدوخي، وعبد الله الجريان، وتأليف هناء العمير، وإخراج عبد العزيز الشلاحي.

مسلسل الفرج بعد الشدة

عمل خليجي من بطولة المسلسل فنانين من دول الخليج، منهم غازي حسين، وصالح الملا، وعبد الله ملك، وعبد الإمام عبد الله، ومحمد العجيمي، وشهاب حاجية، وعبير الجندي، ومرام، وعبد الله الطليحي، ونواف الفجي، وبلال الشامي، وعبد الله النفيسي، والعمل تأليف مشاري حمود العميري، بالتعاون مع المخرج محمد الطوالة.

أقرا أيضا:

مسلسلات رمضان 2024.. مشاركة ثلاثة فنانين سعوديين في الدراما المصرية

أهم الأخبار