سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء بمصر

سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء بمصر
الدولار. الانترنت
القاهرة: خليجيون

استقرت أسعار الدولار في البنوك والسوق السوداء اليوم الخميس، بمصر بعد 8 أيام من قرار تعويم الجنيه المصري من قبل البنك المركزي والذي أسفر عن ارتفاع سعر الدولار بنسبة 58%، متجاوزًا 50 جنيهًا في البنوك الحكومية والخاصة.

سعر الدولار حسب بيانات البنك المركزي المصري

سجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري اليوم الخميس 48.36 جنيها للشراء، و 48.46 جنيها للبيع

سعر الدولار اليوم الخميس في البنوك الحكومية والخاصة

سجل سعر الدولار في البنك الأهلي 48.40 جنيها للشراء و 48.40 جنيها للبيع.

وبلغ سعر الدولار في بنك مصر 48.40 جنيها للشراء و 48:52 للبيع

فيما استقر سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة عند 48.50 جنيها للشراء و 48.40 جنيها للبيع.

أما في بنك التجاري الدولي فقد سجل سعر الدولار 48.75 جنيها للشراء و 48.85 للبيع.

سعر الدولار اليوم الخميس في السوق السوداء

استقر سعر الدولار اليوم السوق السوداء مسجلا 48.80 جنيها للشراء و 48.80 للبيع.

ويأتي قرار تعويم الجنيه المصري الصادر من البنك المركزي صباح يوم الأربعاء 6 مارس 2024 ضمن مجموعة من الإجراءات والقرارات لتي اتخذها البنك المركزي في هذا اليوم لمواجهة الدولار في السوق السوداء، تم رفع سعر الفائدة لـ 6% لمواجهة حالة التضخم الذي يعاني منه الاقتصاد المصري خلال تعاملات الفترة الاخيرة.

يأتي ذلك تزامنا مع مواصلة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية، توجيه الضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات خاصة الدولار في السوق السوق السوداء (الموازية) عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية أول أمس الثلاثاء، :«أسفرت جهود قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال الـ24 ساعة الماضية عن ضبط عدد من قضايا (الإتجار) في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 40 مليون جنيه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة».

ومنذ أكثر من شهر شنت الأجهزة الأمنية المصرية حملات ضد تجار العملة الأجنبية في السوق السوداء.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن الأربعاء الماضي، على تحديد سعر الجنيه بحسب آليات السوق، ليرتفع بعدها في البنوك المصرية إلى 50.70 كأعلى سعر.

يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد تحدث السبت، لأول مرة عن تعويم الجنيه المصري، وسعر صرف الدولار في البنوك الرسمية مقارنة بالسوق الموازية (السوداء).

وقال السيسي في تصريحات نقلها التلفزيون المصري خلال خلال الندوة التثقيفية الخاصة بـ «يوم الشهيد». إنه «بمساعدة تمويل جديد بعشرات المليارات من الدولارات من الإمارات وصندوق النقد الدولي، بات من الممكن التحول إلى سعر صرف مرن للجنيه»، معلنا أنه «أوقف تعويم الجنيه العام الماضي لأسباب تتعلق بالأمن القومي».

وتعد هذه أول تصريحات علنية للرئيس المصري منذ سمحت البنك المركزي المصري للجنيه بالانخفاض إلى نحو 49.5 مقابل الدولار من 30.85 جنيه.

وظل سعر الجنيه أمام الدولار ثابتا طيلة العام الماضي، فيما قال البنك المركزي المصري، الأربعاء، إنه سيسمح بتحديد قيمة العملة وفقا لآليات السوق في المستقبل.

اقرأ المزيد

سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء بمصر

أهم الأخبار