36 مصابًا جراء انفجار بشركة نفط تونسية

36 مصابًا جراء انفجار بشركة نفط تونسية
الحماية المدنية في تونس
القاهرة: «خليجيون»

أصيب 36 شخصًا بجروح، بينهم ثلاثة حالتهم خطيرة، جراء انفجار ناجم عن تسرب للغاز في شركة نفط تونسية.

وقالت الحماية المدنية في تونس إن انفجارًا نتجية تسرب الغاز وقع في شركة حكومية للنفط بالضواحي الجنوبية،

تسرب غاز يتسبب في انفجار

وتابعت: «في حوالي الساعة 06، 15 صباحا بالتوقيت المحلي، تسبب تسرب غاز في انفجار قوارير غاز (للاستخدام المنزلي) ضمن شركة لاستغلال وتوزيع الغاز بالمنطقة النفطية بمدينة رادس، بضواحي جنوب تونس».

وذكر المتحدث باسم الحماية المدنية، أنه جرى نقل جميع المصابين من العاملين في هذه الشركة، الذين يعانون من حروق من الدرجة الأولى والثانية، إلى المستشفى.

وتابع: «توجهت فرق تابعة للحماية المدنية لمكان الحادث مكونة من 10 شاحنات و8 سيارات إسعاف وشاحنتين سلم ميكانيكي، والتي سيطرت على الحريق في وقت وجيز، دون تسجيل خسائر بشرية».

وأكد أن الحادث أسفر عن إصابة حوالي 36 شخصًا، وقد جرى نقل من مكان الحادث 19 شخصًا منهم بسيارات الإسعاف التابعة للحماية المدنية إلى مركز الإصابات والحروق البليغة مصابين بحروق مختلفة، ما بين حروق درجة أولى وحروق درجة ثانية من بينهم 3 أشخاص مصابين بحروق بليغة.

وزير الداخلية في مكان الحادث.. والنيابة تحقق

وقال إن وزير الداخلية كمال الفقي انتقل إلى المكان رفقة المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية والمدير العام للأمن الوطني لمعاينة الحادث ومتابعة عمل الوحدات المذكورة، كما قامت الوحدات الأمنية بالتنسيق مع النيابة العمومية بفتح تحقيق للوقوف على أسباب الحادث.

من جانبها، أوضحت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة، في بيان، أنه تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع بمستودع للغاز تابع «للشركة الوطنية لتوزيع النفط (عجيل)» في رادس، مضيفة أنها فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات هذا الحادث، من دون الإشارة إلى الأضرار المادية.

وشركة «عجيل» تعمل في مجال توزيع المحروقات وتسويق المنتجات البترولية ومشتقاتها، ولديها شبكة تضم أكثر من 250 محطة خدمة في البلاد.

اقرأ أيضًا

«قوارب الموت» تجتذب هذه الفئة من التونسيين

أهم الأخبار