الكويت تشتري 50% من إيكوفوكس الإيطالية لتصنيع الوقود العضوي

الكويت تشتري 50% من إيكوفوكس الإيطالية لتصنيع الوقود العضوي
مؤسسة النفط الكويتية
الكويت: «خليجيون»

أعلن الفرع الإيطالي لشركة البترول الكويتية العالمية، السبت، توقيع اتفاقية لشراء حصة 50% في شركة إيكوفوكس الإيطالية المتخصصة في تصنيع الوقود العضوي.

ونشرت وزارة النفط الكويتية عبر حسابها الرسمي على منصة إكس: «تشكل هذه الصفقة (خطوة ريادية) لتطوير وإنتاج وتوزيع الوقود العضوي المستدام بما يتماشى مع أهداف تقليل الانبعاثات الكربونية في الوقود المستخدم للتنقل».

وتزود شركة البترول الكويتية العالمية الملاحة الجوية العالمية بوقود الطائرات في أكثر من 70 مطارا عالميا، إضافة إلى تصنيع وتسويق أحد أفضل وأجود الزيوت في العالم، كما تمتلك حصصا في ثلاث مصاف عالمية في إيطاليا وفيتنام وعمان من خلال شراكات مع شركات نفط عالمية، حسب وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

فيما تمتلك شركة إيكوفوكس التابعة لشركة فوكس بترول مصنعا للوقود الحيوي في إيطاليا بسعة 200 ألف طن سنويا ينتج وقود الديزل الحيوي المتقدم والمنتجات الثانوية للاستخدام الصناعي.

الصفقة تشكل خطوة ريادية

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية المهندس شافي العجمي إن هذه الصفقة تشكل «خطوة ريادية»، لتطوير وإنتاج وتوزيع الوقود العضوي المستدام بما يتماشى مع أهداف تقليل الانبعاثات الكربونية في الوقود المستخدم للتنقل لاسيما بما يخدم استراتيجية شركة البترول الكويتية العالمية للتحول بالطاقة بحلول 2050.

وأكد العجمي «تظهر هذه العملية بشكل ملموس هدفنا في الريادة في تطوير وتوزيع أنواع الوقود البديلة لدعم انتقال عملائنا إلى أنواع جديدة ومبتكرة من الوقود».

وتحدث نائب الرئيس التنفيذي لعمليات التسويق للشركة المهندس فاضل الفرج قائلا إن الاتفاقية «لا تهدف فقط لتنويع مصادر الدخل من حيث تحول الطاقة وحسب ولكنها توضح مدى التزام الشركة بتطبيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الخاص بالشراكة».

شركة البترول الكويتية العالمية

وأسست شركة البترول الكويتية العالمية عام 1983 وهي شركة تسويق عالمية تابعة لمؤسسة البترول الكويتية وتدير شبكة ضخمة وواسعة من محطات بيع الوقود بالتجزئة ومحطات لخدمة طرق النقل المخصصة في أوروبا يفوق عددها 4700 محطة.

اقرأ أيضا:

النفط إلى مكاسب أسبوعية بعد توقعات «الطاقة الدولية»

بسبب الحوثيين.. توقعات بارتفاع الطلب على النفط في الربع الأول من 2024

وتضم الشركة اكثرمن 2800 محطة بيع الوقود بالتجزئة في إيطاليا وتختص في تسويق وتوزيع منتجات متعددة أبرزها وقود المركبات للشركات والأفراد وتعمل الشركة من خلال قسم التكرير على البيع بالتجزئة بالتعاون مع إدارة مصفاة (ميلاززو) في شراكة بنسبة 50 في المئة مع شركة (إيني) الإيطالية.

أهم الأخبار