التحقيق في وفاة شاب سعودي بمستشفى تركي

التحقيق في وفاة شاب سعودي بمستشفى تركي
غرفة عمليات جراحية (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

تجري السلطات التركية تحقيقًا في ملابسات وفاة شاب سعودي في إحدى مستشفيات مدينة إسطنبول التركية.

وفاة شاب سعودي في مستشفى تركي

وذكرت وسائل إعلام تركية أن مكتب المدعي العام بمدينة إسطنبول فتح تحقيقا في وفاة مواطن سعودي خضع لعملية جراحة لتطويل القامة في مستشفى خاص.

وتجرى عدة عمليات جراحية في تركيا، منها تجميلية مثل زراعة الشعر أو جراحة الأنف، ولكن بعضها قد تكون خطيرة، وذات مضاعفات قد تسبب الوفاة.

في التفاصيل، توفي المواطن السعودي محمد حسن عسيري، بعد 16 يومًا من خضوعه لعملية تطويل القامة بمستشفى «بيرنجي» في منطقة بيليك دوزو يوم 18 فبراير الماضي، وفق صحيفة «بيرجون» التركية.

يشير موقع «T24» التركي إلى أن الشاب السعودي استقر في فندق «دايز» في إسنيورت، لتلقي العلاج الطبيعي، لكنه توفي في 5 مارس، بسبب تدهور حالته الصحية.

تركيا تحقق في «وفاة مشبوهة»

وفتح مكتب المدعي العام تحقيقًا في «وفاة مشبوهة»، كما صادر وثائق العلاج ولقطات الكاميرا وتقاريره الطبية كجزء من التحقيق لترسل جثته إلى مركز الطب الشرعي من أجل تحديد سبب الوفاة وإبلاغ السفارة السعودية بوفاته.

مستشفى «بيرنجي» التركي (الإنترنت)
مستشفى «بيرنجي» التركي (الإنترنت)

استشاري جراحة العظام وتقويم الأطراف وتعديل التشوهات والتطويل، الدكتور عايض الشهراني، قال في منشور عبر حسابه على منصة «X»، إن عمليات تطويل العظام سواء لغرض علاج قصر مرضي أو تطويل تجميلي تُعد من العمليات المتعارف عليها طبيًا.

لكنه أشار إلى أن تلك العمليات تستوجب اشتراطات معينة تخص المريض، وكذلك يفترض إجراؤها بأيدي مختصين كما الحال في أي إجراء جراحي آخر لضمان الوصول لأعلى درجات الأمان.

وأوضح أن هناك مضاعفات قد تنتج إذا لم يتم أخذ الاحتياطات اللازمة لتجنبها، لافتا إلى أن هذا لا يخص عمليات التطويل فقط، ولكن معظم العمليات الجراحية التي تؤدي للحد من الحركة، والمشي بعد إجرائها خاصة عمليات الأطراف السفلية.

وتابع أن تلك الاحتياطات مهمة لعدم حدوث الخثرات الوريدية العميقة أي «الجلطات»، التي قد تنتقل للرئة وتسبب الوفاة، موضحا أن هذه الاحتياطات تكون عادة في أخذ أدوية معينة لمنع حدوث الخثرات وكذلك تعليمات معينة للمريض.

اقرأ أيضًا:

رجل يطالب مستشفى بمليار دولار بسبب حضوره عملية جراحية لزوجته

أهم الأخبار