ويل سميث: قرأت القرآن الكريم وتأثرت كثيراً بسورة موسى

ويل سميث: قرأت القرآن الكريم وتأثرت كثيراً بسورة موسى
ويل سميث
القاهرة: منار إبراهيم

ظهر النجم العالمي ويل سميث ضيف في إحدى حلقات برنامج الإعلامي المصري عمرو أديب «بودكاست بيج تايم» Podcast Big Time، والذي يعرض على قناة MBC، فكان اللقاء شيق وممتع تناول جوانب مختلفة من حياة النجم الهوليوودي.

ويل سميث قرأ القرآن الكريم كاملاً في رمضان

ومن أبرز المفاجآت التي كشف عنها النجم العالمي في حواره هو قراءته للقرآن الكريم كاملاً خلال شهر رمضان، فقال سميث: «أعشق الروحانيات»، مشيراً إلى هذا ما دفعه لقراءة كافة الكتب المقدسة، ومنها القرآن الكريم.

قائلا: «قرأت القرآن من الغلاف للغلاف خلال شهر رمضان ذلك العام، وكان هذا بمثابة البحث عن الروحانية في حياتي.. كانت فترة من حياتي أردت أن أوسع من قلبي بقدر الإمكان حتى أستطيع احتواء أكثر عدد من الناس».

وتحدث ويل سميث عن أكثر السور التي تأثر بها عند قراءته للقرآن الكريم، ومعانيه التي لمست جزء كبير من روحه، وهي سورة سيدنا موسى (عليه السلام).

ويل سميث يتأثر بقصة سيدنا موسى عليه السلام

وعن سؤاله حول ما اكتشفه من قراءة القرآن كاملاً، كشف سميث عن تفاجئه بعدد مرات ذكر قصة النبي موسى (عليه السلام) داخل القرآن الكريم، مشيراً إلى أن هذا أثار فضوله كثيراً، وأثرت تجربة نبي الله فيه بشكل كبير، وفي حياته اليومية.

فتحدث معبراً: «أعجبت بالبساطة.. القرآن بسيط والأمور فيه واضحة جدا مثل الزجاج.. ومن الصعب جداً أن تخرج بعد قراءته بأي سوء للفهم»،

وهنا سأل الإعلامي عمرو أديب حول قائلاً «إن هناك من يسيء فهمه».

ويل سميث يقرأ الكتب السماوية

وأثناء حديثه أشار ويل سميث حول إعجابه بقراءة كافة الأديان السماوية المقدسة، وأحس بأنه قرأ قصة واحدة متكاملة بداً من التوراة ثم الإنجيل وصولاً إلى القرآن الكريم.

قائلا: «لم تنقطع الصلة بينهم، حيث بدأت السلالة الإبراهيمية، وكيف أن النبي إبراهيم (عليه السلام) هو الأب، ومن نسله جاء النبيان إسماعيل وإسحق (عليهما السلام)»، أكمل أنه سعيد للوصول إلى الصورة الكاملة التي تنتهي بالقرآن.

قرار مصيري في حياه ويل سميث

وتحدث سميث عن قرار مصيري الذي غير حياته، إذ تحدث عن لحظة جمعته بالمخرج العالمي كوينسي جونز، خلال حفل إقامه الأخير في منزله، حيث طلب المخرج منه إجراء تجربة أداء لمسلسله Fresh Prince of Bel Air، بالرغم من أنه لم يكن لديه خبرة في التمثيل، بالرغم من قلة خبرته قرر التحلي بالشجاعة والخروج للأداء رغم قلة خبرته.

وأوضح سميث أن هذه اللحظة هي السبب في تغير حياته بشكل كامل، وشدد على التحلي بالشجاعة، وقبوله العرض على الفور الذي فتح أماه أبواب من الفرص فيما بعد.

أقرا أيضا: وفاة الأميرة الفهدة بنت عبد الله.. من هي؟

أهم الأخبار