ترقية عدد من ضباط الجيش الكويتي إلى رتبة لواء

ترقية عدد من ضباط الجيش الكويتي إلى رتبة لواء
ترقية عمداء إلى رتبة لواء في الجيش الكويتي
القاهرة: «خليجيون»

قلد وزير الدفاع الكويتي، فهد اليوسف، السبت، عددا من قيادات وضباط الجيش الكويتي رتبة لواء، تنفيذا للمرسوم الأميري الصادر من أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد.

وحضر مراسم التقليد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين ووكيل وزارة الدفاع الشيخ الدكتور عبد الله مشعل الصباح وعدد من كبار قادة الجيش، وفق وكالة الأنباء الكيوتية (كونا).

من جانبه، دعا اليوسف عقب مراسم التقليد، الضباط الذين تمت ترقيتهم إلى أن يكونوا دائما عند حسن ظن وثقة القيادة السياسية بهم، وأن يضعوا نصب أعينهم مخافة الله عز وجل وتحقيق مصلحة البلاد العليا وأن يتحملوا مسؤولياتهم بكل جدية وحزم.

رفع مستوى الكفاءة والجاهزية

كما دعاهم لأن يعملوا بشكل جاد ومتواصل للنهوض بقدرات وإمكانيات وحدات الجيش الكويتي، ورفع مستوى الكفاءة والجاهزية لمنتسبيه من خلال تعزيز دور التدريب والتأهيل ودعم وتشجيع المتميزين، وإنصاف المستحقين ومحاسبة المقصرين والمحافظة على الضبط والربط العسكري داخل وحداتهم، وتذليل كافة العقبات أمام استكمال مسيرة العمل والإنجاز لتطوير مختلف القطاعات العسكرية في القوات المسلحة.

ترقية عمداء إلى رتبة لواء في الجيش الكويتي
ترقية عمداء إلى رتبة لواء في الجيش الكويتي

فيما عبر الضباط عن خالص شكرهم وعظيم امتنانهم لأمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، على ما منحهم من ثقة غالية هي محل تكليف ومسؤولية مجددين بهذه المناسبة العهد والولاء والوفاء لوطنهم الغالي وقيادتهم الحكيمة وشعبهم الوفي مؤكدين على العمل دائما في سبيل حفظ أمن الكويت وصون استقرارها وسلامة أراضيها.

الداخلية الكويتية: خط الإبلاغ عن جرائم الجنسية «قانوني».. والممتنع يعاقب

وكانت صحيفة «السياسة» الكويتية، نقلت عن مصادر مطلعة، قبل أيام، عن ترقية نحو 23 عميداً الى رتبة لواء في وزارة الدفاع.

أهم الأخبار