بالأسماء.. استبعاد 14 مرشحا عن انتخابات مجلس الأمة الكويتي

بالأسماء.. استبعاد 14 مرشحا عن انتخابات مجلس الأمة الكويتي
انتخابات مجلس الأمة. أرشيفية
الكويت: «خليجيون»

استبعدت إدارة شئون الانتخابات بوزارة الداخلية الكويتية، السبت، 14 مرشحا عن انتخابات مجلس الأمة (البرلمان) التي تجرى في الرابع من أبريل القبل.

وشملت قائمة المستبعدين عن خوض انتخابات مجلس الأمة 2024، كل من جابر المحيلبي وأحمد مطيع العازمي ومرزوق الخليفة وهاني حسين ومحمد الجويهل ومبارك الطراد وعادل السعيدي ووليد الناصر والشيخ مشعل المالك ومحمد العازمي ومرزوق الحبيني.

وقالت صحيفة «الجريدة» الكويتية إن المستبعدين مدانين في قضايا الفرعيات بالغرامة والحبس، وقد أبلغوا بذلك رسميا، كذلك استبعد ثلاثة مرشحين آخرين لعدم استكمال إجراءات التسجيل.

اقرأ أيضا:

الوجوه القديمة تعاود الظهور في انتخابات مجلس الأمة الكويتي

وكان أغلق باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة الكويتي، الأربعاء، بإجمالي 255 مرشحاً يخوضون السباق الانتخابي، مع وجود وجوه كثيرة من نواب المجالس الماضية، خصوصا المجلسين السابقين.

وحسب تقارير محلية، ترشح للانتخابات التي تجرى في الرابع من فبراير المقبل 70 عضواً سابقاً، منهم 23 عضواً من مجالس سابقة، إضافة إلى 47 عضواً من المجلس الأخير، وثلاثة أعضاء أبطلت عضويتهم لأسباب مختلفة.

مجلس الأمة.. أزمات متكررة

وتتكرر الأزمات السياسية في الكويت حيث جرى حل مجلس الأمة مرات عدة، وغالبا ما يكون بسبب مطالبة نواب بمساءلة وزراء من العائلة الأميرية على خلفية تهم تشمل الفساد.

وفي الثاني من مارس، أصدر أمير الكويت المرسوم رقم 29 لسنة 2024 بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة وحدد الخميس 4 أبريل المقبل موعداً للاقتراع.

أهم الأخبار