مائدة مستديرة لتعزيز التعاون بين مصر وأوزباكستان في مجال الذهب والمجوهرات

مائدة مستديرة لتعزيز التعاون بين مصر وأوزباكستان في مجال الذهب والمجوهرات
جانب من الدائرة المستديرة
القاهرة: «خليجيون»

في إطار سعيها لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين مصر وأوزباكستان، نظم اتحاد الغرف التجارية المصرية مائدة مستديرة بعنوان «مصر وأوزباكستان: آفاق التعاون في مجال الذهب والمجوهرات».

وناقش المشاركون في المائدة المستديرة، الأحد، التي حضرها سفير دولة أوزباكستان ورئيس غرفة التجارة والصناعة الأوزبكية، إمكانيات التعاون في مختلف مجالات صناعة الذهب والمجوهرات، بما في ذلك الإنتاج والتسويق وسعر الطاقة والذهب.

الدعوة لإصدار تقرير عن الذهب والمجوهرات الأوزبكية

أكد الدكتور علاء العيسوي، المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لرجال الأعمال العرب والأفارقة بالخارج، على أهمية إصدار تقرير شامل عن صناعة الذهب والمجوهرات الأوزبكية.

وشدد على أن هذا التقرير سيساعد رجال الأعمال المصريين على فهم السوق الأوزبكي بشكل أفضل، وسيفتح المجال أمام المزيد من التعاون التجاري بين البلدين.

الاستفادة من تجربة إنشاء منطقة اقتصادية مصرية حرة في أوغندا

أشار العيسوي إلى تجربة إنشاء منطقة اقتصادية مصرية حرة في أوغندا، والتي منحها الرئيس الأوغندي للخبرات المصرية لتوطين الصناعة في أوغندا.

ودعا إلى الاستفادة من هذه التجربة في إنشاء منطقة اقتصادية مصرية حرة في أوزباكستان، مما سيساعد على زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

التعرف على قوانيين الازدواج الضريبي بين مصر وأوزباكستان

طالب العيسوي بضرورة التعرف على قوانيين الازدواج الضريبي بين مصر وأوزباكستان، وذلك لضمان بيئة استثمارية آمنة وجاذبة لرجال الأعمال من كلا البلدين.

دعوة رجال الأعمال المصريين لزيارة أوزباكستان

وجهت السفارة الأوزبكية في القاهرة دعوة لرجال الأعمال المصريين لزيارة الأسواق والمناطق الاقتصادية الأوزبكية لدراسة السوق الأوزبكي على أرض الواقع.

تُعدّ المائدة المستديرة «مصر وأوزباكستان: آفاق التعاون في مجال الذهب والمجوهرات» خطوة إيجابية نحو تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

اقرأ أيضا:

إيران تتحدى العقوبات الأميركية بسلسلة عقود نفطية

ارتفاع تحويلات العمالة الفلبينية بالخليج.. السعودية في الصدارة

وتُشير الدعوة لإصدار تقرير عن الذهب والمجوهرات الأوزبكية، والتعرف على قوانيين الازدواج الضريبي، ودعوة رجال الأعمال المصريين لزيارة أوزباكستان، إلى التزام البلدين بتطوير علاقاتهما التجارية بشكلٍ مستدام.

أهم الأخبار