«أبوهشيمة»: نعزي دولة الإمارات في ضحايا الهجوم الإرهابي (خاص)

«أبوهشيمة»: نعزي دولة الإمارات في ضحايا الهجوم الإرهابي (خاص)
خاص - خليجيون

دان عضو مجلس الشيوخ المصري النائب أحمد ابوهشيمة، الهجمات الغاشمة التي استهدفت مناطق مدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى.

وأكد أبو هشيمة في تصريح لموقع خليجيون، على أن استهداف المنشآت المدنية والمرافق الحيوية يعد عملا إرهابيا ينافي كافة الأعراف والقوانين الدولية.

كما قدم تعازيه لدولة الإمارات في ضحاياها الثلاث لتفجيرات الصهاريج البترولية في مطار ابو ظبي، لافتا إلى رفضه كافة اشكال الإرهاب والعنف وهو المبدأ الراسخ للدولة المصرية.

وعلى صعيد متصل، أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفيًا مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك للاطمئنان حول ما تردد عن انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية ووقوع حريق قرب مطار أبوظبي الدولي، مما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المدنيين.

وأعرب الوزير شكري عن تضامن جمهورية مصر العربية، حكومة وشعبًا، مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة جراء هذا الحادث ومواساتها لفقدان الأرواح، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكد الوزير شكري متابعة ما نُقل عن ميليشيا الحوثي غير الشرعية بشأن تنفيذ عملية نوعية في العمق الإماراتي، مؤكدًا إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات الشقيقة ومواطنيها، ودعمها لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها.

أهم الأخبار