بعد جدل واسع.. السعودية تمنع تسمية الأبناء بـ«الهلال» أو «النصر»

بعد جدل واسع.. السعودية تمنع تسمية الأبناء بـ«الهلال» أو «النصر»
صورة مركبة: النصر بن غازي والهلال الشعيبي
القاهرة: «خليجيون»

أثار تسمية الأبناء بـ«الهلال» أو «النصر» جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية، حتى تدخلت هيئة الأحوال المدنية لتحسم الأمور.

الجدل أثير على خلفية تسمية بعض المواطنين ومن بينهم مشهور السوشيال ميديا غازي الذيابي أبناءهم بـ«الهلال» أو «النصر»، حبًا في الناديين الكبيرين في البلاد.

وتتنافس جماهير النصر والهلال على منصات التواصل الاجتماعي بشكل يومي، خاصة أن المنافسة الكروية بين القطبين مشتعلة، حيث يحتل الهلال صدارة الدوري السعودي لكرة القدم برصيد 68 نقطة، مبتعدًا عن النصر صاحب المركز الثاني بـ56 نقطة.

النصر بن غازي

تزايد الجدل بشأن تسمية النص والهلال عندما قال غازي الذيابي إنه أطلق اسم النصر على مولوده الأول، وكتب عبر حسابه على منصة «إكس» مع صورتين واحدة وهو يحمل ابنه، والثانية طقم ذهب هدية لزوجته.

وكتب غازي: «فجر اليوم امتلأ منزلي وحياتي فرحاً وسعادة، وسمعتُ من حولي صوت جديد على مسامعي، صياحه كأجمل موسيقى سمعتها طول عمري أحببته قبل رؤيت… فرأيته فتملّك قلبي.. اسميته الاسم الذي أحببته وعشقته منذ أن كنتٌ طفلاً اسم من افرحني ورسم الابتسامة على وجهي لحظة انتصاره اسم من أبكاني وأغرق عيناي بالدموع في لحظة انكساره».

وتابع: «أحببته فكان عشقي عشقته فكان جنوني.. فارس نجد اسموه.. العالمي لقبوه وبالشمس وصفوه.. ولكن أحببته باسمه من دون ألقاب (النصر ) ».

الهلال الشعيبي

في اليوم نفسه، أعلن المشهور السعودي محمد الشعيبي عبر حسابه على «انستغرام» أنه رزق بمولود جديد، وأطلق عليه اسم «الهلال»، وذلك لحبه وعشقه لهذا النادي. وكتب تعليقًا على الصورة: «الحمدالله رب العالمين رزقت بـ الهلال الشعيبي».

الأحوال المدنية: يمنع تسمية الأبناء بالهلال أو النصر

وفي الوقت الذي اتقسم فيه جماهير الهلال والنصر على مواقع التواصل الاجتماعي، بين المؤيد لفكرة تسمية الأنباء باسمي الناديين والرافض لذلك، خرجت الأحوال المدنية لتعلن منع تسمية الأبناء بالهلال أو النصر، بحسب حساب «أخبار السعودية» على «إكس».

كما تأكدت عدة حسابات على منصة «إكس»، من خلال مراسلة الأحوال المدنية للاستفسار عن تسمية الهلال والنصر، وجاء الرفض بأنه غير مسموح.

اقرأ أيضًا:

صدمة لناديي النصر والهلال قبل نهائي البطولة العربية.. ما القصة

أهم الأخبار